منتخب السعودية لكرة القدم .. ينال جائزة مونديالية رغم الخروج

منتخب السعودية لكرة القدم .. ينال جائزة مونديالية رغم الخروج

الساعة 5:16 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
1
طباعة
منتخب السعودية لكرة القدم .. ينال جائزة مونديالية رغم الخروج
المواطن - محمد سمعة

نجح منتخب السعودية لكرة القدم تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي في تحقيق الفوز الأول له في بطولة كأس العالم 2018 بعدما فاز على منتخب مصر بثنائية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في بطولة كأس العالم.

وعلى الرغم من خروج منتخب السعودية لكرة القدم من الدور الأول في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا لكن الأخضر استفاد فنيًا وبقوة من خوض ثلاث مباريات حيث واجه ثلاث مدارس كروية مختلفة عند مواجهة المنتخب الروسي والأوروغوياني والمصري.

وخلال مباراة منتخب السعودية لكرة القدم ضد المنتخب الروسي تمتع منتخب روسيا بقوة بدنية كبيرة وتركيز شديد حيث تمكن من الفوز بخماسية نظيفة على المنتخب السعودي.

كما استفاد منتخب السعودية لكرة القدم من مواجهة منتخب الأوروغواي حيث اعتمد السيليستي على الدفاع المنظم مع إبراز أنياب هجومية في أوقات حاسمة في المباراة، وتميز أداء منتخب الأوروغواي كذلك بالقوة البدنية مع تنظيم المجهود طوال أحداث اللقاء.

وفي مباراة مصر استفاد منتخب السعودية لكرة القدم حيث عرف كيفية استغلال الدفاع المحصن وصنع أكثر من فرصة هجومية خطيرة مع زيادة الإصرار مع مرور دقائق المباراة على تسجيل هدف الفوز وهو ما حققه اللاعب سالم الدوسري عندما سجل هدف فوز السعودية على مصر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

وكان اتحاد الكرة قرر اليوم تمديد عقد المدرب خوان أنطونيو بيتزي ليستمر في تدريب منتخب السعودية لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الآسيوية والتي تنطلق في شهر يناير المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحقق منتخب السعودية لكرة القدم أفضل نتيجة له في بطولة كأس العالم في عام 1994 حيث وصل إلى دور ثمن النهائي ولكنه ودع البطولة بعد الخسارة من منتخب السويد بثلاثية مقابل هدف.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :