وزير الثقافة يدشن حسابه الرسمي على تويتر بـ3 تغريدات

2018-06-02 الساعة 11:21
وزير الثقافة يدشن حسابه الرسمي على تويتر بـ3 تغريدات

دشن وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود حسابه الرسمي صباح اليوم السبت، على موقع “تويتر”.
وكانت التغريدة الأولى لوزير الثقافة هي “بِسْم الله الرحمن الرحيم”، ثم تقدم في تغريدة أخرى بخالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على هذه الثقة الملكية الغالية، سائلًا الله أن يوفق لخدمة المملكة وأن يقوم بواجبه على أكمل وجه.

كما كتب وزير الثقافة تغريدة ثالثة باللغة الإنجليزية قال فيها: “MY SINCERE GRATITUDE TO THE CUSTODIAN OF THE TWO HOLY MOSQUES, KING SALMAN BIN ABDULAZIZ, AND TO HIS ROYAL HIGHNESS THE CROWN PRINCE, MOHAMMED BIN SALMAN. I LOOK FORWARD TO SERVING MY COUNTRY AND CONTRIBUTING TO THE REALIZATION OF”.

وتعني: “خالص امتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. أتطلع إلى خدمة بلادي والإسهام في تحقيق ذلك”.

وصدر اليوم السبت أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزيرًا للثقافة.

وتتكون وزارة الثقافة من خمسة عناصر: الأدب، الفنون الجميلة من مرسم ونحت وما يتصل بذلك، المسرح، الموسيقى، السينما.

ويأتي إنشاء وزارة الثقافة التزامًا من المملكة وجزءاً من الإصلاح، وسيؤدي إلى نهوض الثقافة، ويكون قوة وحضورًا للمملكة عربيًا ودوليًا.

كما يأتي إنشاء الوزارة تأكيدًا من المملكة بأن الثقافة بمستوياتها هي هوية وذاكرة وسجل للوطن.

وستسعى وزارة الثقافة إلى تعزيز الهوية والمحافظة عليها، كعنصر من عناصر رؤية ٢٠٣٠.

كما ستسعى الوزارة إلى تعزيز القوة الناعمة السعودية ونقلها لمرحلة جديدة تاريخية.

ومن المتوقع، أن تخلق الوزارة فرصاً جديدة وعصرية للعمل مع المتغيرات الكبيرة والتحديات التي تشهدها البلاد والمنطقة بأسرها.