أمريكا تجلي دبلوماسييها من الصين بسبب مرض غامض

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
أمريكا تجلي دبلوماسييها من الصين بسبب مرض غامض

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة أعادت مجموعة من الدبلوماسيين من قوانغ تشو في الصين إلى الولايات المتحدة، بسبب مخاوف من معاناتهم من مرض غامض يُشبه إصابة في المخ، وألمَّ بالفعل بموظفين أمريكيين في كوبا.

وأضافت المتحدثة هيذر ناورت في بيان أنه بعد تأكيد أن موظفاً حكومياً عانى مشكلة طبية في المدينة الواقعة بجنوب الصين أرسلت الوزارة فريقاً لفحص الموظفين وأفراد أسرهم بقنصليتها هناك.
ومضت قائلة: نتيجةً للفحص حتى الآن أرسلت الوزارة عدداً من الأفراد لتقييم شامل للأعراض التي ظهرت عليهم في الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة: سيواصل الخبراء الطبيون تقييماً شاملاً لتحديد سبب الأعراض التي أُبلغ عنها، إذا كان ما سيتوصلون إليه متسقاً مع تلك الأعراض التي لوحظت على الموظفين الحكوميين المتأثرين أم غير متصلة بها بتاتاً.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الأربعاء أن وزارة الخارجية أجلت أمريكيين اثنين على الأقل أصيبا بالمرض بعد أن سمعا ضوضاء غريبة في الصين.

وقالت وزارة الخارجية: في العام الماضي ظهرت الأعراض على 24 أمريكياً من الموظفين الحكوميين وأفراد أسرهم في كوبا وكانت مماثلة لتلك المتصلة بارتجاج المخ وإصابات الدماغ الخفيفة.