إعلان مثير للجدل لمياه غازية في رمضان

السبت ٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٨ صباحاً
إعلان مثير للجدل لمياه غازية في رمضان

احتل إعلان إحدى الشركات الأميركية الشهيرة في إنتاج المياه الغازية، مكانة طيبة وسط الدعايا التسويقية المختلفة لشهر رمضان في العديد من البلدان على مستوى العالم، وذلك بعد أن استعرض فكرة تمثيلية أوضحت مدى التضامن بين كافة الديانات مع المسلمين في وقت الصيام.
وأبرزت مجلة أد وييك الأميركية التسويقية، إعلان شركة المياه الغازية العملاقة، والذي يظهر إحدى الفتيات المسلمات تتعرض في البداية لبعض المضايقات والنظرات العنصرية، والتي تصل في بعض الأحيان إلى التهكم والسخرية.
وخلال فيديو الإعلان الذي تم تداوله بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت الفتاة المسلمة المُحجبة وهي منهكة وبدا عليها أثر الصيام بشكل واضح، لتقوم إحدى الفتيات التي كانت تقوم برياضة الجري في الشوارع بالتوقف لدى أحد المنافذ الخاصة ببيع المشروب الغازي.
وفور ملاحظة حالة الإعياء التي بدت على المسلمة، طلبت الفتاة زجاجة أخرى من المشروب الغازي الشهير، وذهبت بها إلى الفتاة المسلمة والتي كانت قد بدأت تتأهب للإفطار، وهو ما اتضح من خلال إمساكها ببعض التمر وتنتظر غروب الشمس بشكل كامل.
وحاولت الفتاة الرياضية أن تشرب جزءًا من المشروب لتصدم بالفتاة المسلمة وهي لا تحرك ساكنًا انتظارًا لأذان المغرب، وهو ما لاحظته الفتاة الرياضية، والتي قررت ألا تبادر بشرب المياه الغازية احترامًا للمسلمين في الشهر الكريم، لينتهي الإعلان بتناولهما للمشروب في وقت واحد بعد أذان المغرب.