ارتفاع أسعار كي الملابس وغسيل السيارات بجازان يُغضب الأهالي

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٨ مساءً
ارتفاع أسعار كي الملابس وغسيل السيارات بجازان يُغضب الأهالي

تذمَّر أهالي منطقة جازان من استغلال محال غسيل الملابس وغسيل السيارات مناسبة حلول عيد الفطر المبارك برفع أسعار غسيل الملابس وكيها وغسيل السيارات في ظل غياب دور الرقابة.

المواطن” قامت بجولة ميدانية على بعض محال غسيل الملابس والسيارات بجازان ورصدت بعض آراء عدد من المواطنين.

– كي الملابس:

وتحدث لـ “المواطن” يحيى العواجي قائلاً: قبل قرب عيد الفطر المبارك بثلاثة أيام تعمد بعض مغاسل الملابس إلى رفع الأسعار ومضاعفته إلى 100% ليصبح كي الثوب الواحد ب 5 ريالات بدلاً من 2 ﷼، وسوف يرتفع قبل ليلة العيد بيوم إلى 7  ريالات وأكثر، علماً أن بعض المغاسل أغلقت قسم الغسيل وتفرغت إلى الكي فقط وذلك بسبب إقبال كبير من الأهالي على كي ملابسهم الجديدة في المغاسل.

– غسيل السيارات:

فيما بيَّن محمد حدادي قائلاً: كذلك الحال في مغاسل السيارات حيث بلغ سعر غسيل السيارة الصغيرة 40_50 ريالاً بدلاً من سعرها في الأيام العادية 20 ريالاً، دون مراعاة التسعيرة الموجودة في الفاتورة التي تصدر قبل غسيل السيارة أو التسعيرة الموجودة على مدخل المغاسل.

– انعدام الرقابة:

فيما أشار خالد نجمي قائلاً: نتمنى أن تكون هناك رقابة من الجهات المعنية وخاصة في هذه الأيام؛ لما هناك من جشع من بعض العمالة الوافدة واستغلال هذه المواسم من أجل الربح.

– مناشدة:

فيما ناشد أهالي المنطقة عبر “المواطن” من الجهات المعنية والرقابية بتفعيل دور الرقابة وتكثيف الجهود من أجل ضبط أصحاب المحال التي يقومون بالتلاعب بالأسعار وخاصة في موسم الأعياد من كل سنة.