الجيش اليمني يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة

الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
الجيش اليمني يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة

أكدت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية دخلت المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني، فيما تدور معارك عنيفة في محيط مطار الحديدة.

وأضافت المصادر أنه قُتل ما لا يقل عن 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي في محيط المطار أثناء المعارك، وفقاً للعربية نت.

وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش اليمني تمكنت من دخول المجمع الرئيسي لمطار الحديدة، بدعم من تحالف دعم الشرعية.

وأضاف: “اقتحموا المطار”، فيما ذكر ساكن أن القوات اقتحمت المطار بعد معارك ضارية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بين قوات التحالف وميليشيات الحوثي المدعومة من إيران الذين يسيطرون على المدينة، بحسب “رويترز”.

وكان محافظ الحديدة، الحسن الطاهر، كشف عن اشتداد الخناق على ميليشيات الحوثي، كاشفاً عن وجود خطة آمنة للدخول إلى المدينة بعد تحرير المطار من دون تحويل المعارك القائمة إلى حرب شوارع والإضرار بالمدنيين.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحافي، إن تحرير مدينة الحديدة سيعود بفوائد كثيرة على اليمنيين، من ضمنها قطع الأيادي الإيرانية من هناك، ومنع إيصال الصواريخ الباليستية.

وبالتزامن مع مواصلة تقدم قوات الجيش اليمني في جبهة نهم نحو الغرب لتحرير العاصمة صنعاء، أكدت قيادة التحالف مقتل 626 من العناصر الحوثية خلال أسبوع على مختلف الجبهات، إضافة إلى تدمير 253 موقعاً وآلية للحوثيين.