العرضة السعودية ومباريات كأس العالم تلتقيان في احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٢ مساءً
العرضة السعودية ومباريات كأس العالم تلتقيان في احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم

تستعد  ساحات منطقة قصر الحكم وسط الرياض لفعاليات الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ، والذي تنظمه هيئة تطوير مدينة الرياض تحت شعار رياضنا عيد.

وتتسم فعاليات هذا العام بالتنوع ما بين فعاليات ترفيهية وتثقيفية وتاريخية موجهة لكافة شرائح المجتمع بهدف توفير أجواء احتفاليّة مميزة تجذب سكّان مدينة الرياض وزوارها.

 

بدوره، أوضح مدير إدارة التطوير العمراني بهيئة تطوير مدينة الرياض المشرف العام على احتفالات عيد الفطر بمنطقة قصر الحكم المهندس عبدالله بن حمد الركبان أن الهيئة اعتادت كل عام وخلال تنظيمها الاحتفال الرسمي بعيد الفطر المبارك على الاختيار الدقيق للفعاليات والأنشطة التي تستهوي سكان الرياض وزوارها ، مشيراً إلى أن الفعاليّات والأنشطة التي تنفذها الهيئة خلال أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الرياض بمنطقة قصر الحكم لهذا العام 1439هـ تحظى بدعم كريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ومن سمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله، ومن أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز . حفظهما الله ، مبيناً أن اهتمامهم أسهم في تكامل جهود كافّة الجهات المعنيّة ويسعى إلى إنجاح احتفال المدينة الرسمي بالعيد على جميع الأصعدة.

باقة مميزة من الفعاليات

وأكد “الركبان” أن برنامج احتفال العيد بمنطقة قصر الحكم لهذا العام 1439هـ يحفل بباقة مميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية والتاريخية الموجهة لكافة أفراد الأسرة،  بهدف إبراز الجوانب التراثية والثقافية لهذه المناسبة الدينية والاجتماعية في منطقة الرياض، وزرع البهجة والسرور لدي جميع سكان العاصمة وزوارها، مضيفاً أن الفعاليّات ستنطلق خلال أيام العيد الثلاثة من الساعة الخامسة  عصراً وحتى 11 مساءً، وتتوزّع الفعاليات بأسلوب متوازن في ميدان العدل وساحة المصمك وجادة الثميري بتناسق يتيح للزوّار إمكانيّة التنقّل فيما بين الفعاليّات بسهولة ويسر.

العرضة السعوديّة قيمة تاريخيّة

وأكد الركبان أن العرضة السعوديّة والعروض الفولكلورية ستكون حاضرة خلال فعاليّات العيد، لتجسد أجمل لوحات الوطن من خلال العروض الشعبية والوطنية، وستأتي هذه الفعاليّة متناغمة مع المؤثرات البصريّة الرقمية والعروض الصوتيّة لإيجاد جوٍ من الابتهاج لدى زوّار منطقة قصر الحكم أثناء مشاهدتهم للفلكلور الشعبي السعودي.

أجواء كرنفالية بالثميري

وأشار المهندس الركبان أن (جادة الثميري) في شارع الثميري سيحظى هذا العام أيضاً بالمزيد من الفعاليات الترفيهية الشيقة والأجواء الكرنفالية ومحطات المرح والتفاعل والعروض الحية وأكشاك الأسر المنتجة ورواد الأعمال وعربات المطاعم والمقاهي المتنقلة.

مشيراً أنه يتم تجهيز الشارع بالكامل بأنظمة الرذاذ والإنارة الملونة، كما تم تجهيز ميدان ساعة الثميري بمقهى ضيافة عامة ومنصات للمزادات التراثية التي اشتهرت بها المنطقة وخصوصاً في سوق الزل.

“غابة الألوان” على مسرح الطفل

وأشار الركبان لعدد من الفعاليات الموجهة للطفل والتي ستقام بميدان العدل وساحة المصمك ومنها مسرح للطفل يعرض فعاليات ومسابقات ترفيهية متنوعة، وسيتم عرض مسرحية بعنوان ((غابة الألوان)) تهدف لإكساب الطفل ثقافة الإيمان بمواهبه واكتشافها وتطويرها والحفاظ عليها ليتسلح بها وتصبح من أهم الأساسيات لتكوين مستقبله وتطوير ذاته.

أجواء من الترفيه

ومن الفعاليات التي تستهوي الطفل أيضاً فعالية ((قلعة الألوان)) وهي مجموعة من الفعاليات التي تحتوي الطفل وتبرز مهاراته وقدراته الذهنية والفنية من خلال مجموعة من الأنشطة كالرسم بالرمال، وصناعة الطفل لعيديته، والرسم على البالون ومشاركته في فعالية سجل هدف المواكبة مع بطولة كأس العالم وغيرها من الأنشطة المميزة.

 لوحة وطن

فعالية أخرى أشار إليها المهندس “الركبان” وهي ” لوحة وطن” والتي تتيح للزوار مشاركة تلوين لوحة وطنية تجسد أبرز المعالم لمناطق المملكة وذلك بمشاركة فنانين مختصين لتكتمل اللوحة وتشكل في النهاية لوحة وطنية تحمل في جنباتها الحب والوفاء لهذا الوطن المعطاء ، وأشار “الركبان” لوجود عدد من المنصات التفاعلية الأخرى للفنانين في مجالات الفنون الكاليجرافيتي والرسم بالقهوة والرسم الكاريكاتيري الديجيتال والفنون الأخرى المتنوعة.

جلسة العيد في المصمك

وأكد “الركبان” أن زوار احتفال العيد بمنطقة قصر الحكم على موعد مع جلسة عيد وهي جلسة شعبية تقام في أروقة المصمك وتستضيف الرواة وتحكي للحضور عن تاريخ منطقة قصر الحكم والرياض.

شاشات عرض لمبارايات كأس العالم

ولمحبي كرة القدم فقد خصصت هيئة تطوير مدينة الرياض خلال أيام العيد الثلاثة وطيلة فترة بطولة كأس العالم المقامة في روسيا وبرعاية من شريكها الذهبي في هذه الفعالية “شركة أعالي” شاشات عرض عملاقة بحجم 24 مترًا مربعًا بالساحة الشرقية للمصمك تتسع لما يقارب 300 مشجع لمتابعة مجريات بطولة كأس العالم 2018 وتوفير أنظمة الرذاذ لتلطيف الأجواء وخدمات الأطعمة والمشروبات لتقديم أجواء مناسبة للحدث الرياضي الأبرز.