المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يحتفي باليوم العالمي للأرشيف

السبت ٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٠ مساءً
المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يحتفي باليوم العالمي للأرشيف

نشر المركز الوطني للوثائق والمحفوظات عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ncar.gov.sa@ ،احتفاءً باليوم العالمي للأرشيف لهذا العام الذي يوافق التاسع من شهر يونيو، عرضاً مرئياً باللغتين العربية والإنجليزية عن إنجازاته خلال عام واحد في الفترة من 9 يونيو 2017 حتى 9 يونيو 2018 شملت العديد من الفعاليات والمشاركات الداخلية والخارجية من أهمها ورش العمل والمؤتمرات وغيرها من النشاطات والمهام التي يضطلع بها المركز.

وأطلق المركز عبر حسابه على تويتر أيضاً هاشتاق # مستقبل المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ، داعياً المختصين والمهتمين بالشأن الوثائقي في المملكة لاستشراف الخطط المستقبلية التي يأملون من المركز تبنيها وتنفيذها في المستقبل إيماناً منه بأهمية فتح قنوات التواصل مع المهتمين من أجل الإسهام في رفع مستوى الخدمة الوثائقية التي يقدمها المركز للأجهزة الحكومية والأفراد على حد سواء.

كما أطلق المركز هاشتاق # مراكز الوثائق في الأجهزة الحكومية ” تحفظ الذاكرة_الوطنية ” تعبيراً عن امتنانه وتقديره لمنسوبي ومنسوبات مراكز الوثائق في الأجهزة الحكومية “شركاء النجاح” وإبرازا ًلدورهم الفاعل في حفظ الذاكرة الوطنية.

يذكر أن المجلس الدولي للأرشيف يحتفل هذا العام بمناسبة مرور 70 عاماً على إنشائه، حيث نشأ في باريس عام 1948 كمنظمة دولية غير حكومية وغير ربحية تهتم بالأرشيفات وتتوجه إلى الأرشيفيين في جميع دول العالم ويهدف إلى التركيز على أهمية الوثائق ودورها في حفظ التراث الإنساني من خلال تبادل التجارب والأفكار حول المسائل المهنية المتعلقة بمؤسسات الأرشيف.

واعتمد المجلس يوم التاسع من شهر يونيو من كل عام يوماً عالمياً للأرشيف من أجل تسليط الضوء على الأرشيف وقضاياه حول العالم.