النائب العام يوجه بالقبض على شخص يسيء لقبائل الجنوب

الأحد ١٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٤٨ مساءً
النائب العام يوجه بالقبض على شخص يسيء لقبائل الجنوب

وجه النائب العام الشيخ سعود المعجب، اليوم الأحد، بالتحقيق من المقطع المتداول لأحد الأشخاص يُسيء فيه للقبائل ويثير العنصرية في البلاد، مطالبًا بمحاسبته وفقًا للأنظمة.

جاء ذلك بعدما انتشر مقطع فيديو لشخص يتحدث عن القبائل بالمنطقة الجنوبية، ويسيء لهم بألفاظ وعبارات تؤجج العصبية والنعرات بين أبناء المملكة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”المواطن” أن تطبيق كلنا أمن التابع لوزارة الداخلية استقبل عدداً من البلاغات حول مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل يسيء لأبناء إحدى المناطق.

وظهر خلال المقطع أحد الأشخاص قام بالتهكم على القبائل الجنوبية بالمملكة.

واستنكر العديد من رواد مواقع التواصل ما نشر في الفيديو من تعد على القبائل وأهل الجنوب متلفظاً بألفاظ نابية ضارباً باللحمة الوطنية عرض الحائط.

وطالب متداولو المقطع الجهات المسؤولة باتخاذ ما يلزم ومعاقبة هذا الشخص ليكون عبرة لمن تسول له نفسه المساس باللحمة الوطنية وأمن واستقرار البلاد.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الفقير الى عفو ربه سعد بن مسفر

    حسبنا الله ونعم الوكيل أعلم انك ظلمت نفسك قال الله عز وجل في كتابه الكريم يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ…. عن أبو هريرة عبد الرحمن بن صخر الدوسي الزهراني رضى الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( أتَدرونَ ما المُفلِسُ؟ إنَّ المُفلسَ من أُمَّتي مَن يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ، وزكاةٍ، ويأتي وقد شتَم هذا، وقذَفَ هذا، وأكلَ مالَ هذا، وسفكَ دمَ هذا، وضربَ هذا، فيُعْطَى هذا من حَسناتِه، وهذا من حسناتِه، فإن فَنِيَتْ حَسناتُه قبلَ أن يُقضَى ما عليهِ، أُخِذَ من خطاياهم، فطُرِحَتْ عليهِ، ثمَّ طُرِحَ في النَّارِ) [ صحيح الجامع].