بالأسماء والصور.. ضحايا حادث الهجوم على صحيفة كابيتال جازيت الأميركية

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٣ مساءً
بالأسماء والصور.. ضحايا حادث الهجوم على صحيفة كابيتال جازيت الأميركية

كشفت شبكة CNN الأميركية هوية ضحايا حادث إطلاق النار في مقر صحيفة كابيتل جازيت في ولاية ماريلاند الأميركية، والذين كان من بينهم العديد من قامات الصحافة في الوسيلة الإعلامية بشكل خاص أو حتى في الولايات المتحدة بشكل عام.
ووفقًا للشبكة الأميركية فإن الصحفي المخضرم روب هياسن البالغ من العمر 95 عامًا كان من بين القتلى، وكان أحد كتاب الصحيفة الأميركية منذ عام 2010، كما أكدت ابنته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن والدها مضى 15 عامًا يصنع التقارير في صحيفة بالتيمور صن.


وضمت القائمة جيرالد فيشمان وهو صحفي يبلغ من العمر 61 عامًا، قضى منها 25 سنة في العمل داخل الصحيفة الأميركية، ووفقًا لآراء زملائه فإن فيشمان كان لديه معرفة موسوعية من الفلسفة إلى أكثر المجالات تعقيدًا، وهو الأمر الذي منحه معرفة صحفية متنوعة.


جون مكنمارا، كان من ضمن الصحفيين الذين لقوا مصرعهم جراء إطلاق النار، وعمل لأكثر من 20 عامًا بالصحيفة، وبحسب ما ذكره زملاؤه السابقون، فإن مكنمارا كان صحفيًا ذا مواهب متعددة، سواء على مستوى القدرات الفنية أو حتى التعامل مع العديد من الأمور التي تتطلبها الصحافة الحديثة.


ولاقت كل من الصحفيتين، ريبيكا سميث وويندي وينترز مصرعهما، فالأولى هي ابنة الـ34 عامًا، وهي أصغر من ورد في قائمة الشبكة الأميركية لضحايا الحادث، وهي كانت من أكثر الأشخاص رغبة في مساعدة الغير بشكل مستمر، أما عن وينترز، فإنها تبلغ من العمر 65 عامًا، وعملت في مجالات العلاقات العامة والصحافة، وكان لها مشروعات تجارية خاصة بخلاف العمل في الإعلام.
يذكر أن مرتكب الحادثة والذي تم إلقاء القبض عليه بعد ساعات من جريمته، تسبب في مقتل 5 أشخاص من العاملين بالصحيفة، بعد أن أطلق النيران على الزجاج المحيط لغرفة الأخبار وبدأ في توجيه الرصاص بشكل عشوائي على العاملين.