بالصور.. اختتام فعاليات رياضنا عيد بساحات منطقة قصر الحكم

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٩ مساءً
بالصور.. اختتام فعاليات رياضنا عيد بساحات منطقة قصر الحكم

اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1439هـ التي نظمتها هيئة تطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد تحت شعار “رياضنا عيد”، وذلك بحضور حشد جماهيري غفير من سكان مدينة الرياض وزوارها.

حضور وتفاعل

وشهد برنامج احتفال العيد بمنطقة قصر الحكم لهذا العام باقة مميزة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية والتاريخية المناسبة لكافة أفراد الأسرة، وقد تفاعل الزوار مع ما تم تقديمه من فعاليات وعروض فلكلورية.

مسرح الطفل يختتم عروضه

ومن ساحة المصمك اختتم “مسرح الطفل” عروضه الشيقة وسط حضور وتفاعل كبير من الأطفال، مبتهجين بما قدمه المسرح من عروض ترفيهية وتعليمية وتثقيفية.

وتنوّعت الفقرات التي قدّمها المسرح لهذا العام ما بين عروض مسرحية ومسابقات متنوِّعة كما أبدى زوار المسرح إعجابهم بمسرحية “غابة الألوان”.

أجواء الثميري الكرنفالية تستقطب الزوار

وكان لـ(جادة الثميري) في شارع الثميري حضوراً لافتاً هذا العام، حيث واصل شارع الثميري وللحظات الأخيرة في اليوم الثالث من الاحتفالات استقطاب الزوار بما يحويه من أجواء كرنفالية وفعاليات ترفيهية شيقة ومحطات للمرح والتفاعل والعروض الحية وأكشاك الأسر المنتجة ورواد الأعمال وعربات المطاعم والمقاهي المتنقلة.

وكانت هيئة تطوير مدينة الرياض قد قامت في وقت سابق بتجهيز الشارع بالكامل بأنظمة الرذاذ والإنارة الملونة، كما تم تجهيز ميدان ساعة الثميري بمقهى ضيافة عامة ومنصات للمزادات التراثية التي اشتهرت بها المنطقة وخصوصاً في سوق الزل.

جلسة عيد في أروقة المصمك

ولاقت فعالية “جلسة عيد” التي أقيمت داخل أروقة قصر المصمك إقبالاً كبيراً من الزوار عامة ومن فئة الشباب خاصة، استمعوا خلالها لكبار الرواة وهم يحكون ويرون بأسلوب شيق أساليب العيد القديمة وأحداثها وفعالياتها.

لليوم الثالث .. رسائل حب وتقدير لجنودنا البواسل

وسجلت جدارية “جنودنا البواسل” المقامة بساحات منطقة قصر الحكم خلال أيام العيد الثلاثة تفاعلاً ملحوظاً وإقبالاً من الزوار الذين بادروا بتسجيل المئات من رسائل الحب والتقدير لجنودنا البواسل المرابطين على الحدود تقديراً لما يبذلوه من تضحيات فداءً لهذا الوطن الغالي.

أما شاشة العرض العملاقة بالساحة الشرقية لقصر المصمك فقد شهدت هي الأخرى حضورا كبيراً من محبي كرة القدم لمشاهدة ومتابعة مباريات بطولة كأس العالم 2018 والتي تتزامن هذا العام مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

 

DCIM100MEDIADJI_0005.JPG
DCIM100MEDIADJI_0051.JPG