بالصور.. حملة تدريبية صيفية لمحو الأمية بـ300 دارس بقطاع الطحاحين

الإثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٦ مساءً
بالصور.. حملة تدريبية صيفية لمحو الأمية بـ300 دارس بقطاع الطحاحين

أطلق مدير تعليم محايل عسير، منصور بن عبدالله آل شريم، بمقر مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية بمركز حميد العلايا، اليوم الاثنين، البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع الطحاحين، بحضور المدير التنفيذي للحملة مدير تعليم الكبار عبدالله بن علي عامر.

والتقى مدير التعليم الهيئة التعليمية والجهات المشاركة في الحملة، مرحبًا بهم ومهنئًا الجميع بعيد الفطر المبارك. وألقى كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمعلمين من جميع مناطق المملكة، متمنيًا لهم طيب الإقامة في محافظة محايل عسير.

وشدد آل شريم على أهمية تبادل الخبرات فيما بين معلمي الحملة وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح الحملة. بعدها ألقى مدير تعليم الكبار والمدير التنفيذي للحملة، عبدالله بن علي عامر، كلمة استعرض فيها خطة العمل بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين، مبرزًا دور المشاركين في هذه الحملة، وأن الجميع تم اختيارهم وفق معايير تحقق الهدف الذي من أجله تم تنفيذها.

وأشار إلى أن البرنامج التعريفي والتدريبي للحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بقطاع الطحاحين يشتمل على عدد من البرامج ومنها البرنامج التدريبي للمعلمين، وحوار مع فريق العمل المشارك في الحملة، وجولات ميدانية لبعض مراكز الحملة، البرنامج التدريبي، ومشاركة المعلمين.

ثم بدأت فعاليات الدورة التدريبية التي تهدف لتعزيز قدرات معلمي الحملة وتنمية مهاراتهم في طريقة وأسلوب التعامل مع الكبار المستهدفين من الحملات. وأفاد أن هذا العمل بحاجة إلى همم عالية، حيث لا يتوقف دور المشاركات عند تعليم المهارات بل يتعداه إلى تصحيح المفاهيم وغرس القيم، كما يحتاج إلى الصبر والانخراط في العمل التعاوني الذي تهدف له رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى أن المراكز التابعة للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع الطحاحين استقبلت رغبات التسجيل، حيث بلغت عشرة مراكز، وهي الصلبة، والربض، وقفيلة، والماغص، وزعبان، وسلوب، وضحوى، والمجبي، والمغبارة، وآلخليف.

وتابع أن عدد المسجلين ضمن الحملة أكثر من 300 من الدارسين.

وفي ختام البرنامج، وزعت حقائب البرنامج الزمني والمقررات على المشاركين في الحملة.