بالصور.. رمضان ينعش سوق الأقمشة الرجالية في مكة

الأحد ٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٨ مساءً
بالصور.. رمضان ينعش سوق الأقمشة الرجالية في مكة

بدأت مظاهر الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك تظهر في أسواق مكة المكرمة من خلال نشاط حركة محلات الخياطة الرجالية التي تشهد هذه الأيام إقبالاً متزايدًا من الصغار والكبار لتفصيل ثياب العيد بتصاميم وأقمشة حديثة، وألوان متعددة تفوّق فيها اللون الأبيض على الجميع.
وقال أحد أصحاب محلات تفصيل الثياب محمد ين أحمد إن أسعار الثياب تختلف باختلاف نوع القماش وصناعته، مبينًا أن الأقمشة الفاخرة تتراوح أسعارها ما بين 250 ريالًا إلى 350 ريالًا للثوب الواحد وقد تصل إلى أعلى من ذلك، فيما تتراوح أسعار الأقمشة المتوسطة ما بين 150 ريالًا إلى 230 ريالًا، وتختلف بحسب عمر الزبون وحجمه، في حين فضّل الجميع “اللون الأبيض” لأقمشتهم عن دون الألوان الأخرى.


وأشار إلى أنه لا يستقبل هذه الأيام أي زبون لازدحام المحل بالكثير من طلبات تفصيل ثياب العيد، بينما يحدد تصميم الثوب ونوعية القماش سعر التفصيل، فالأقمشة السويسرية تعد الأعلى سعرًا في أسواق أقمشة الرجال، يليها اليابانية، فالكورية، فالإندونيسية.
وتعوّد أهالي مكة المكرمة أن يحافظوا على لبس الزي التقليدي خلال عيد الفطر المبارك مع الغترة والعقال، وتحفيز الأطفال على ذلك لزرع هذه القيم في نفوسهم منذ الصغر.