بالصور.. لهذه الأسباب ينافس سوق العتيبية الشعبي أشهر مولات مكة

الأربعاء ٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٢ صباحاً
بالصور.. لهذه الأسباب ينافس سوق العتيبية الشعبي أشهر مولات مكة

يعتبر سوق العتيبية من الأسواق الشعبية القديمة في مكة المكرمة، وهو ذو أهمية لدى أهالي مكة المكرمة في التسوق وأكثرها حركة تجارية، حيث يشتهر بالزمن الماضي الجميل وذكرياته.

ويضم سوق العتيبية عددًا كبيرًا من الملابس الجاهزة ومحال الخياطة والفساتين والعباءات، كذلك محلات الأواني المنزلية والمطابخ والخردوات والألعاب والأقمشة والبخور والساعات والشنط ومحلات الذهب والهدايا التذكارية والعطارة ومستلزمات الزوار والمعتمرين خلال المواسم مثل الهدايا والمطاعم الشعبية.

وعلى الرغم من كثرة الأسواق والمولات الحديثة والمطورة والشراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن سوق العتيبية يحتفظ بمكانته بين الأهالي في التسوق، والدليل أنه يشهد ازدحامًا طوال السنة وتزيد كثافة الازدحام في المواسم مثل شهر رمضان وموسم الحج؛ بسبب توافد الحجاج والمعتمرين والزوار.

ويعتبر سوق العتيبية من الأسواق الرخيصة في مكة، حيث يقع في شارع الحجون ويبعد عن الحرم المكي أقل من 3 كيلومترات.

وأكد مواطنون، في تصريحات إلى “المواطن“، أن سوق العتيبية يعتبر بالنسبة لهم تغيير جو وتذكيرًا بالماضي الجميل، ويفضلون شراء التزامات الأعياد من السوق؛ نظرًا لوجود فارق في الأسعار عن الأسواق الحديثة مثل المولات.

أما إحدى المتسوقات فقالت في تصريحات إلى “المواطن“: إنها تفضل الشراء للعيد وغيرها من الالتزامات المنزلية من سوق العتيبية والأسواق الشعبية الأخرى؛ بسبب قلة أسعار الملابس وأدوات المطبخ، ويمكن شراء العديد من المشتريات بمبلغ بسيط عكس المولات المبالغة في الأسعار.

ولفتت إلى أن بعض الملابس الموجودة في السوق الشعبي بسعر 70 ريالًا تجدها في المولات بأكثر من 400 ريال، وهي بنفس النوع والجودة.

المواطن” تجولت في سوق العتيبية ورصدت العديد من الصور وحركة السوق وازدحام الشوارع طلبًا لشراء مستلزمات العيد.