بالفيديو .. تركي آل الشيخ: هذا هو هدف دورينا في الموسم الجديد وندعم ملف الأميركيين للمونديال

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١:١٦ صباحاً
بالفيديو .. تركي آل الشيخ: هذا هو هدف دورينا في الموسم الجديد وندعم ملف الأميركيين للمونديال

أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أنه يتمنى أن يحقق المنتخب السعودي نتائج إيجابية في بطولة كأس العالم صيف العام الحالي في روسيا.

وتحدث آل الشيخ لشبكة بلومبيرغ الأميركية قائلًا: أتمنى أن نلعب بقوة ونحقق نتائج إيجابية من أجل فريقنا وبلادنا إن شاء الله.

وتابع آل الشيخ: أتمنى فوز المنتخب السعودي على المنتخب الروسي بنتيجة هدفين دون رد، وأنا لا يمكن مقارنتي بالزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، ولكنني أتمنى أن أضع بلدي في مكانتها القوية على الخارطة في كرة القدم والرياضات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وأكمل رئيس هيئة الرياضة تصريحاته قائلًا: التعاون الاقتصادي الرياضي ساهم بشكل كبير في إعطاء الفرصة للجمهور السعودي لمتابعة أبرز وأهم الأحداث الرياضية، وهذا بالتأكيد حدث بفضل قيادتنا الحكيمة.

وقال آل الشيخ: الإنجازات تواصلت خلال الفترة الأخيرة بالسماح للنساء في السعودية بحضور المباريات عن طريق الدخول إلى ثلاثة ملاعب، وفي الموسم الجديد سيدخلن جميع ملاعب المملكة وهن يحضرن كل الفعاليات في المملكة.

وتابع آل الشيخ: ما حدث حول إغلاق الصالة الرياضية طبيعي؛ لأن عاداتنا وتقاليدنا وديننا أهم من أي شيء، ونحن نريد التقدم إلى الأمام دائمًا في المملكة.

واستمر آل الشيخ في حديثه قائلًا: نعرف أننا نريد أن نصبح ضمن أفضل عشرة دوريات كرة قدم في العالم، وأن نُوجد أرضية خصبة للخصخصة ونطور كرة القدم أكثر لأنها الرياضة الشعبية الأولى في السعودية.

وأضاف رئيس هيئة الرياضة: هناك أندية في المملكة تستخدم أراضي تعود ملكيتها إلى الدولة وقيمتها عالية جدًّا في مكة والرياض، وطموحنا هو الخصخصة بوجود 16 فريقًا سيكون هذا جيد لنا.

وقال آل الشيخ: بالطبع سنرحب بقدوم رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي الإنجليزي للاستثمار في الرياضة السعودية ولكن وفقًا للشروط واللوائح.

وأضاف آل الشيخ: بالطبع هدف الأندية السعودية هو التعاقد مع لاعبين عالميين وكبار مثلما يحدث في الدوري الصيني والدوري الياباني ورؤساء الأندية السعودية يغلقون صفقات كبيرة.

وتابع رئيس هيئة الرياضة: الدوري السعودي في السنة القادمة سيجذب النجوم من جميع أنحاء العالم، وأساعد رؤساء الأندية على إبرام صفقاتهم عن طريق تقديم النصيحة وتقديم بعض الموارد المالية.

وقال آل الشيخ: هناك مبالغ مخصصة لجميع الأندية لجذب النجوم، ولكننا في الفترة الماضية عانينا بسبب وجود فساد في بعض الصفقات، وكان هناك وجود فوائد شخصية والتي يلهث وراءها بعض وكلاء اللاعبين.

وأضاف آل الشيخ: نحن حريصون على أن نكون على أعلى مستوى مع وكلاء اللاعبين الدوليين الذين تراقبهم الهيئة للحصول على أفضل المعايير في الدوري السعودي.

وأضاف آل الشيخ: ما قيل حول عرض 25 مليار دولار أميركي على رئيس الفيفا من أجل إنشاء بطولتين جديدتين بالتعاون مع المملكة أمير غير صحيح، ليس كل ما يقال يجب أن نتحدث عنه.

وتابع آل الشيخ: عندما نقوم بعقد صفقات نعقدها في النور وأمام الجميع وليس تحت الطاولة، ونحن نملك علاقة مميزة مع الفيفا وما سيحدث معهم سيكون العالم على علم به.

وقال آل الشيخ: إذا كان ما يقال حول إبرام سوفت والمملكة لصفقة كبيرة في الرياضة فهذا يسعدني ويسعد أي مواطن سعودي؛ لأنه استثمار مربح لجميع الأطراف.

وأكمل رئيس هيئة الرياضة حديثه قائلًا: سندعم ملف الولايات المتحدة الأميركية لاستضافة مونديال 2026 لأنها واحدة من أقدم وأقوى حلفاء المملكة، وهم طلبوا منا المساعدة في عام 2017 وقمنا بالرد عليهم وراجعنا ملفهم.

وقال آل الشيخ: المغرب لم تطلب دعم المملكة في ملف استضافة كأس العالم إلا قبل شهر فقط من الآن ونحن وعدنا الأميركيين بدعم ملفهم ولهذا نحن مع الولايات المتحدة.

وتابع آل الشيخ: بالنسبة لي أفضل كأس عالم هو مونديال 1994 في أميركا؛ لأن المنتخب السعودي حقق فيه نتائج طيبة للغاية.

وأضاف آل الشيخ: مصالح السعودية فوق أي اعتبار، ونحن نوازن بين القضايا وما يهم السعودية نفعله.

وأكمل آل الشيخ حديثه قائلًا: أميركا طلبت دعمنا لملف استضافتها مونديال 2026 ونحن لا نغلق الباب في وجه حلفائنا.

وقال آل الشيخ: لا أريد الحديث عن تنظيم قطر لبطولة 2022 سنتحدث عن هذا الأمر فيما بعد ومع حلول شهر سبتمبر، تركيزي الآن منصب على المنتخب السعودي وكأس العالم 2018.

وتابع آل الشيخ: سنذهب إلى قطر في حال تأهلنا إلى مونديال 2022؛ لأن الأندية السعودية لعبت مع الأندية القطرية وخضنا هناك مباريات كثيرة للغاية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عبدالعزيز

    ال شيخ محتكرينه دين وكوره اخذين ثمرت الوزارات
    الله يوفقهم ويسعدهم