بالفيديو.. فقراء يتدافعون ويتعاركون على وجبات إفطار الصائمين

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٤ مساءً
بالفيديو.. فقراء يتدافعون ويتعاركون على وجبات إفطار الصائمين

تستوقفنا بعض السلبيات أحيانًا، وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لإيقافها، إلا أنَّ بعض السلوكيات لا تتغير، بل وتتحول إلى صور لا تليق بالإنسانية، ولا بديننا الحنيف.

مقطع متداول عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، استفز مشاعر الكثيرين، لا سيّما أنّه لا يليق بالنعمة وشكرها، بينما يرصد حالة إفطار صائمين، في مكان لم يتسن لـ “المواطن” توثيقه، تدافع ورمي بصناديق الطعام، وعراك، بينما الموزّع يواصل رمي النعم على الفقراء، حتى داست أرجلهم بعضها.

وعلى الرغم من الأنَّ الأمر لا يتطلب أكثر من بعض التنظيم، وشخص عاقل يوزع، ليكون ذلك متوافقًا مع ديننا العظيم، والغاية من الصدقة في رمضان لإفطار الصائمين، إلا أنَّ كثيرين لم يحسنوا ممارسته.

واعتبر المواطنون ما ورد في المقطع “منظرًا مزعجًا، يدعو إلى التأمل والتفكير وإعادة النظر في كيفية تقديم الصدقات”، بينما رأى آخرون أنَّ “الحل الوحيد هو أن تذهب هذه الأموال إلى الأسر السعودية المحتاجة”.

واستنكر المدوّنون حالة التضارب والتدافع، لافتين إلى أنَّ “الناس لو كانت في سوق تشتري بضائعها لوقفت بالترتيب بانتظار الدفع، إلا أنَّ الجوع والفقر وغياب شكر النعم، هو ما يتسبب بمناظر كهذه تسيء لكل إنسان”.

ورأى المواطنون أنَّ “العتب ليس على المتجمهرين، بل على من قام بالتوزيع، كان الأجدر أن يطلب منهم أن يقفوا صفًا واحدًا، وكل شخص سيحصل على نصيبه”، متمنين أن يكون المشهد هذا “درسًا لكل متبرع”، مشيرين إلى أنَّ “كثيراً من هذه المشاهد نشاهدها يوميًا بالطرقات والإشارات، لا احترام للأنظمة، ولا احترام للآخرين، إن أردتم الارتقاء فتمتعوا بالحياء”.

واعتبر بعض المغرّدين أنَّ “المقطع يؤكّد مرة أخرى أنَّ الفقر يؤثر في الناس وفي نفسياتهم”، مشدّدين على أنَّ “حالة كهذه كانت تستدعي ترك الفضول، واحترام إخواننا الذين أجبرتهم الحاجة إلى التدافع بعدم تصويرهم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بشير

    الحق على من قام بتوزيع الوجبات … كان من الواجب تنظيمهم ومن ثم توزيع الوجبات بنظام كل بدوره … هدانا الله وإياهم اجمعين إلى الصراط المستقيم

  • ارطغرل 2 الغامدي

    اتمنا من اللي يعلق ويصور ويقول هذا هو الإسلام اللي تحكو عنهم أن يتم القبض عليه ويعرف ماهوا مقصوده من كلامه وماهيه جنسيته الاصليه لكي يوضح سبب تعليقه ومن هوا المقصود. اثنين اتمنا من المسؤلين التحقيق مع أخبار المواطن عن سبب نشر الموضوع بالعنوان المذكور وماهي التطلعات للوصول إليها بمعنا فقراء يدافعون على الوجبات لاسيما وأنها حدثت في السعودية بدون تحديد جنسياتهم لكونهم من البعض للجاليات المقيمين بالسعوديه