بالفيديو.. نوال الكويتية أول فنانة تقود سيارتها في السعودية

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٠ صباحاً
بالفيديو.. نوال الكويتية أول فنانة تقود سيارتها في السعودية

أصبحت الفنانة نوال الكويتية هي أول فنانة عربية تقود مركبتها في السعودية بعد السماح للنساء بقيادة المركبات اليوم 10 شوال تنفيذاً للأمر السامي الكريم.

وتداول مغردون مقطع فيديو يظهر نوال الكويتية وهي تتجول ليلة أمس في أحد شوارع الرياض.

وعبَّرت نوال الكويتية عن سعادتها بالسماح للمرأة بقيادة المركبات في السعودية مؤكدة أن نساء المملكة يستحققن هذا الأمر عن جدارة.

والمعروف أن الفنانة نوال الكويتية هي أول فنانة خليجية تقف على مسرح في السعودية وهي أول امرأة كويتية تقود مركبتها في السعودية وتحديداً في الرياض.

وأحيت الفنانة نوال الكويتية ليلة أمس حفلاً فنياً أقيم في العاصمة الرياض ضمن احتفالات العيد في المملكة والتي تشرف عليها اللجنة الفنية بهيئة الثقافة وبتنظيم من روتانا بحضور العائلات.

ولاقى حفل نوال الكويتية إقبالاً جماهيرياً واسعاً وتفاعل معها الحضور بشكل لافت.

ونشرت قناة روتانا على تويتر مقطع فيديو يظهر الفنانة نوال الكويتية وهي تقود مركبة في الرياض وعلقت القناة بقولها: هل تعلم أن نوال الكويتية هي أول امرأة كويتية تقود مركبتها في الرياض.

يذكر أن نوال الكويتية من مواليد 1966، واسمها الحقيقي نوال ظاهر حبيب الزيد لكنها اشتهرت بلقب الكويتية.

بدأت نوال الكويتية دراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت في السبعينات واعتلت خشبة المسرح لأول مرّة وهي في سن السابعة عشرة من عمرها، خلال مرحلة التعليم الثانوي.

لم تواصل نوال الكويتية تعليمها الجامعي لانشغالها بالفن، وواجهت صعوبة في بداية مشوارها ومنها تأخرها في الحصول على الجنسية الكويتية.