بعد حظر 45 عاماً.. المملكة على موعد مع هذا الفيلم التاريخي في العيد

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٥ مساءً
بعد حظر 45 عاماً.. المملكة على موعد مع هذا الفيلم التاريخي في العيد

أكدت مجلة هوليوود ريبورتر أن فيلم الرسالة الذي قام بتمثيله أنطوني كوين، ويجسد سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في طريقه بنسخة جديدة مدعمة بتقنية 4K الحديثة للعرض في العديد من البلدان بمنطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها المملكة خلال أيام العيد.

وأشارت المجلة الأميركية المعنية بشؤون صناعة الأفلام في العالم، إلى أن الفيلم تعرض للحظر منذ أكثر من 42 عاماً، إلى أن تمت الموافقة عليه من قِبل الرقابة حديثًا، وعرضت النسخة المعدلة من الفيلم في مهرجان دبي السينمائي، وذلك تمهيدًا لإصداره بشكل رسمي في الشرق الأوسط.

واجه الفيلم الشهير في البداية معارضة من السلطات وأُجبر الطاقم على الانتقال إلى المغرب وإعادة إنشاء مدن نموذجية لمكة والمدينة للتصوير، وبعد إتمام صناعة الفيلم تم حظر عرضه في معظم مناطق الشرق الأوسط.

وفي الولايات المتحدة، تم تعليق عرض الفيلم بعد أن قامت مجموعة من الأشخاص بالتظاهر في واشنطن العاصمة بعد أن اعتقدوا خطأ أن أنطوني كوين لعب دور النبي محمد في الفيلم.
وتواصل المملكة جهودها في الدخول إلى عالم الترفيه وتنفيذ بنيته التحتية على النحو الأمثل، بأشهر قليلة من بدء عرض فيلم الفهد الأسود في أعقاب رفع الحظر على السينما الذي استمر لـ35 عاماً.

وخلال شهر أبريل الماضي افتتحت AMC أول شاشة سينمائية في البلاد بعرض فيلم الفهد الأسود، كما شاركتها العمل في المملكة سلسلة VOX بعد أسابيع قليلة مع افتتاح أول سينما بالمملكة، كما استغلت السعودية حضورها الكبير في مهرجان كان السينمائي، والذي أقيم في مايو الماضي بفرنسا، للإعلان عن سلسلة من الحوافز التي تهدف إلى جذب الإنتاج الدولي إلى البلاد، وتشجيع صناعة السينما بشكل واضح في السعودية.