بيان هام من حساب المواطن لأصحاب السجلات التجارية غير المفصح عنها

الثلاثاء ٢٦ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:١٣ مساءً
بيان هام من حساب المواطن لأصحاب السجلات التجارية غير المفصح عنها

شدد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة الإفصاح عن كل مصادر الدخل بما فيها السجلات التجارية.

وفي هذا الصدد أعلن حساب المواطن عن تنفيذ حملة توعوية عبر مكالمات ورسائل نصية لعدد من المستفيدين، الذين أظهرت البيانات الرسمية، وجود سجلات تجارية مسجلة بأسمائهم أو تابعيهم، ولم يتم الإفصاح عنها في بيانات الدخل، بهدف توعيتهم بطريقة الإفصاح عنها في بيانات الدخل،حتى لا تتأثر أهليتهم في الاستحقاق للدعم.
وأوضح حساب المواطن أن عدم إفصاح المستفيد أو تابعيه عن أي دخل من نشاط تجاري، يؤثر على أهليتهم في الاستحقاق للدعم، حيث يجري البرنامج مراجعة دورية لبيانات المُسجلين، للتأكد من توافقها مع البيانات الرسمية، وإضافتهم لكامل بيانات الدخل بما فيها الدخل من النشاط التجاري؛ وذلك من أجل توجيه الدعم إلى مستحقيه.
وشدد حساب المواطن على أنه يجب التأكد من دقة بيانات الدخل للمستفيد وتابعيه وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري، بما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وتابعيه واستحقاقهم الدعم، ويتحقق الهدف في توجيه الدعم لمستحقيه.

وكشفت بيانات برنامج حساب المواطن عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، وتم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.
ولفت حساب المواطن إلى أنه يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة.