تراث ومستلزمات رجالية وزحام.. مرحبًا بك في سوق الثميري

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
تراث ومستلزمات رجالية وزحام.. مرحبًا بك في سوق الثميري

يعد سوق الثميري، الواقع في مدينة الرياض، من أشهر وأعرق الأسواق الشعبية الخاصة لبيع المستلزمات الرجالية بكافة أنواعها وأشكالها النجدية، مثل السبح والخواتم والساعات والمشالح وغيرها، حيث يكثر فيه الرجال خصوصًا في شهر رمضان المبارك لشراء حوائجهم ومستلزماتهم الرجالية لاستقبال مناسبة العيد المبارك.

ووثقت “المواطن” تزاحم السيارات في شارع الثميري المعروف بسوق الزل وكثافة الزبائن السعوديين في المحلات والشوارع والممرات، وتعتبر المشالح من أجمل ما يقتنيه الأشخاص في مثل هذه المناسبات، وتتراوح أسعار المشالح ما بين الـ100- 5000 ريال.

وقال وليد الشهراني في تصريحات إلى “المواطن“: إن هذا السوق المميز يعد من أهم الأسواق عند السعوديين في شهر رمضان المبارك، ولا يمكن الاستغناء عنه مهما كان، بل يجب المحافظة عليه وتطويره وتجديده بين فترة وفترة حتى يستمر لسنوات طويلة.

وبين الشهراني، أن سوق الثميري من أقدم الأسواق التي تحاكي تراثنا وتقاليدنا الشعبية، حيث كان يأتيه الآباء والأجداد في الماضي برفقة الأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة بين ممراته وشوارعه.

وبالنسبة إلى غلاء الأسعار، أكد أن المحلات غالبًا يشغلها الأجانب، وفي شهر رمضان المبارك هو الموسم المهم بالنسبة لهم لرفع أسعار منتجاتهم التي يحتاجها المواطنون، ولكونهم في عجلة من أمرهم لا يمكن التدقيق في هذه الأمور بسبب ضيق الوقت.