تفاصيل عقوبة منتحل شخصية أمير سعودي في أميركا

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٥:٠١ مساءً
تفاصيل عقوبة  منتحل شخصية أمير سعودي في أميركا

كشفت تقرير أميركي أن أنطوني جينياك،  الذي انتحل شخصية أمير سعودي طيلة 20 عامًا، قد يواجه أحكامًا بالسجن بسبب انتحال شخصيات وتزوير في أوراق رسمية داخل الولايات المتحدة الأميركية.
وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة ميامي هيرالد الأميركية، أن جينياك الذي بدأت محاكمته في أغسطس الماضي، سيواجه عقوبة حبس أقصاها 10 سنوات، مشيرة إلى أن حالات النصب التي يُتهم فيها جينياك تمتد منذ أكثر من 25 عامًا.
جينياك الذي يبلغ من العمر 47 عامًا، هو كولومبي الجنسية، وزعم أنه ينتمي إلى العائلة الملكية في السعودية طيلة فترات طويلة، واستطاع أن يخدع 26 ضحية على مستوى العالم، وربح 8 ملايين دولار، بخلاف العديد من الهدايا التي حصل عليها.
وشملت الهدايا التي حصل عليها جينياك رسومات باهظة الثمن وسيارات فارهة، وذلك على خلفية انتحاله شخصية أمير ورجل أعمال سعودي وقيامه بعمل صفقات وهمية مع مختلف الشركات العالمية ووكلائها في الولايات المتحدة الأميركية.
يذكر أن السلطات الأميركية كانت قد احتجزت جينياك بعد أن ثبت أنه لا ينتمي للمملكة ولا يحمل جنسية أخرى بخلاف الكولومبية، ليعترف خلال التحقيقات أنه قام بعمليات النصب والاحتيال طيلة سنوات طويلة في بعض الولايات الأميركية.

إقرأ المزيد