في مثل هذا اليوم .. البرازيل تتزعم العالم بخامس لقب مونديالي في 2002

السبت ٣٠ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٢:٤١ مساءً
في مثل هذا اليوم .. البرازيل تتزعم العالم بخامس لقب مونديالي في 2002

نجح منتخب البرازيل لكرة القدم في عام 2002 في الفوز بلقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة هدفين دون رد.

وكانت مباراة المنتخب البرازيلي والمنتخب الألماني أقيمت على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان يوم ال30 من يونيو من عام 2002 ونجح النجم السابق للكرة البرازيلية رونالدو في تسجيل هدفي راقصي السامبا في شباك الحارس المخضرم أوليفر كان في ذلك الوقت.

وتُوج منتخب البرازيل بلقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه تحت قيادة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري والذي فشل بعد ذلك في قيادة منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم عام 2014 في البرازيل.

ويستعد المنتخب البرازيلي لمواجهة المنتخب المكسيكي في دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وكان منتخب البرازيل احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد سبعة نقاط، بينما جاء المنتخب السويسري في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بعد الفوز على منتخب صربيا والتعادل مع منتخبي البرازيل وكوستاريكا.

يذكر أن منتخب البرازيل، المنتخب الوحيد في العالم الذي لم يُودع المونديال من الدور الأول بعد أن تُوج بالنسخة السابقة من بطولة كأس العالم حيث فاز بلقب عام 1994 ووصل إلى المباراة النهائية في مونديال 1998، وكرر الأمر ذاته في مونديال 2002 حيث تُوج به، وخرج من دور الثمانية من مونديال 2006 أمام منتخب فرنسا.