قبل العيد.. “المواطن” ترصد ارتفاع أسعار صوالين الحلاقة بجازان

الثلاثاء ١٢ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
قبل العيد.. “المواطن” ترصد ارتفاع أسعار صوالين الحلاقة بجازان

تشهد صوالين الحلاقة قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك إقبالاً كبيراً من الزبائن، حيث يكون هناك ضغط كبير على محال الحلاقة، إذ يلجأ البعض لزيادة في التسعيرة المتعارف عليها؛ ما يؤدي إلى تذمر المواطنين واستيائهم.

المواطن” قامت بجولة ميدانية على بعض صوالين الحلاقة واستطلعت آراء المواطنين حول رفع التسعيرة

– حجز مسبق:

وفي حديث لـ “المواطن” قال الأستاذ زهير قائلاً: من المعروف أن صوالين الحلاقة تشهد ازدحاماً كبيراً وخاصة قبل يوم العيد بيوم أو بيومين؛ ما يؤدي إلى عدم قبول أي شخص إلا بحجز مسبق للحلاق إما باتصال أو الحضور عنده مبكراً والانتظار حتى يأتي دوره.

-ارتفاع الأسعار:

فيما أضاف الأستاذ علي بجوي قائلاً: مع الازدحام الكبير من جميع شرائح المجتمع استغل الحلاقين رفع التسعيرة المتعارف عليها بمعدل زيادة 10 ريالات في كل حلاقة، فمثلاً حلاقة الذقن كانت 15 ريالاً ومع قرب العيد تصير 20_25 ريالاً، وهكذا مع حلاقة الرأس أو الصبغات أو غسيل الوجه.

-الربح الحقيقي:

فيما بيَّن أحد الحلاقين قائلاً: إن أغلب أيام السنة يكون هناك ركود في العمل وبعض الأوقات لا نغطي قيمة إيجار المحل أو المستلزمات التي نشتريها ولكن في المواسم وخاصة قرب العيد أو في بعض المناسبات كالزواجات فإننا نجد ربحاً أفضل من الشهور الماضية ونعوض هذا بهذا.

-أدوات الحلاقة:

فيما أشار فيصل عريشي قائلاً: لقد لاحظت أن كثيراً من الحلاقين وخاصة في أيام الزحمة يستخدم الشفرة التي يتم تغير “موس” لها ولا يستخدم الشفرة التي تستخدم للحلاقة مرة واحدة فقط، وذلك من أجل التوفير على نفسه، وهذا الأمر غير نظامي.

-الرقابة:

فيما ناشد أهالي المنطقة عبر “المواطن” من الجهات المعنية بالاهتمام والرقابة الصحية وخاصة على صوالين الحلاقة في هذه الأيام ورصد المحال المخالفة لشروط الصحية وأيضاً التسعيرة وتكثيف الجهود.