كاتب في CNN : ولي العهد اقترب من إنجاز أكبر مهمة لتطوير المملكة

السبت ٢٣ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٤ صباحاً
كاتب في CNN : ولي العهد اقترب من إنجاز أكبر مهمة لتطوير المملكة

أكد الكاتب الأميركي نيك روبيرسون أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصدد إتمام مهمته التي بدأها منذ أكثر من عام على مستوى التحديث والتطوير بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي يسانده فيه الشعب السعودي، والذي يراهن على نجاح التجربة والمساعي المستمرة للحداثة.
وأكد الكاتب الأميركي المتخصص في شؤون السياسة الخارجية والدبلوماسية، خلال مقاله في شبكة CNN الأميركية، أن ولي العهد هو أحد أهم القادة في تاريخ المملكة، خاصة وأنه يتبنى مشروعًا واضح المعالم يتمثل في رؤية 2030، وهو يرتكز على العديد من النقاط الرئيسية أهمها توسيع نطاق مشاركة النساء في الحياة الاجتماعية وسوق العمل، بالإضافة إلى خفض مستويات الاعتماد الاقتصادي على النفط وإيراداته.
وأكد الكاتب أن ولي العهد بالفعل يسير بنجاح في تحقيق مشروعاته، خاصة وأن رحلته الأخيرة والتي شملت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا، تضمنت العديد من الاتفاقيات التي تسمح للمملكة بالاستفادة من رؤوس المال والخبرات الفنية الأجنبية على أراضيها بشكل رئيسي.
وقال روبيرسون إن التعامل مع ملفات مثل عمل المرأة وقيادتها للسيارات هي أمور أظهرت معالم رؤية 2030 لولي العهد بشكل واضح وجعلت العالم يترقب مزيدًا من التحديثات والتطويرات في المملكة، بالشكل الذي يمثل مستويات جديدة للطموحات العالمية للحياة الاجتماعية في البلاد.
وذكر الكاتب حديث بعض أصدقائه من داخل المملكة، والذين أكدوا له أنهم يراهنون على تجربة ومشروع ولي العهد، ويساندونه بشكل رئيسي لتحقيق طموحات البلاد، خاصة بعد حملة محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، والتي أدت إلى توقيف العشرات على خلفية تهم الفساد.
ويراهن ولي العهد على الحداثة والتطوير بشكل رئيسي من أجل تحديث البلاد وإنهاء فترة طويلة من الاعتماد على الإيرادات الاقتصادية للنفط، ومن ثم بدأ بشكل رئيسي التركيز على تنويع مصادر الدخول والاعتماد على الاستثمارات الخارجية وتوطين الصناعات التكنولوجية وغيرها في المملكة.