ماذا تعرف عن رمضان في كوريا الجنوبية ؟

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٧ صباحاً
ماذا تعرف عن رمضان في كوريا الجنوبية ؟

لكل دولة في العالم عاداتها وتقاليدها للاحتفال بشهر رمضان الكريم.

وفي كوريا الجنوبية هناك مظاهر عديدة لشهر رمضان بعد دخول الدين الإسلامي إلى البلاد عام 1950 عند اندلاع الحرب الأهلية الكورية، حيث شاركت القوات المتعددة الجنسيات من الأمم المتحدة في الحرب، حيث زار كوريا إمام يدعى عبدالكريم إسماعيل وقدم الدين الإسلامي إلى الجمهور الكوري لأول مرة.

وبحسب إحصائيات الاتحاد الإسلامي لمسلمي كوريا الجنوبية، يعيش ما بين 120 و130 ألف مسلم من الكوريين والأجانب، ويكثر عدد المقيمين من الجالية الباكستانية والبنغالية، ويصل عدد الكوريين الأصليين حوالي 35 ألف مسلم.

وفي شهر رمضان يوزع اتحاد المسلمين في كوريا الجنوبية مواقيت الإمساك والإفطار، ويعلن عن فتح المساجد لأداء صلاة التراويح، والأداء الجماعي للأدعية والأذكار وإقامة الأمسيات الإسلامية للتعريف بتعاليم الإسلام ونشرها بصورة صحيحة والإجابة عن جميع الاستفسارات.

كما يقدم المركز الإسلامي في كوريا برامج خاصة في شهر رمضان مثل تقديم إفطار مجاني يومي للمصلين، وإقامة صلاة التراويح يوميًّا في المساء.

وتوجد في كوريا العديد من المحلات العربية التي تتفنن في بيع ما تعوّد عليه المسلمون في بلادهم من مواد غذائية وحلويات وكل ما له صلة بالعادات والتقاليد في شهر رمضان.