مارفيك .. الحبيب الذي فقده الأخضر

الأحد ١٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٦:١٩ مساءً
مارفيك .. الحبيب الذي فقده الأخضر

لا شك أن المدرب الهولندي بيير فان مارفيك واحدًا من الذين تركوا بصمة مميزة لهم أثناء الفترة التي قضاها في تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية.

وكان بيير فان مارفيك تولى تدريب المنتخب السعودي في الفترة من عام 2015 حتى عام 2017 وساهم بشكل كبير في تأهل الأخضر إلى بطولة كأس العالم عام 2018 للمرة الخامسة في تاريخ المنتخب السعودي بعد الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة من تصفيات قارة آسيا.

وجاء رحيل مارفيك المفاجئ عن صفوف المنتخب السعودي بعد التأهل لكأس العالم بسبب الصدمة المدوية للأخضر حيث برحيله لم ينجح الأخضر في العودة إلى مستواه القوي، كما أن المباريات الودية لم يؤدها المنتخب السعودي بشكل يُرضي طموحات الجماهير السعودية.

وحقق مارفيك نتائج مميزة مع المنتخب السعودي خلال عامين وأثناء تصفيات القارة الصفراء المؤهلة إلى المونديال نجح المنتخب السعودي في الفوز في ست مباريات والتعادل في لقاء وحيد وخسر ثلاث مرات فقط.

كذلك سجل المنتخب السعودي في عهد مارفيك 17 هدفًا وسكن شباكه 10 أهداف ليكون صافي الأهداف والتي سجلها الأخضر في 10 مباريات هو سبعة أهداف نظيفة مما يعني أن الأخضر كان يملك هجومًا قويًا يُدار بشكل جيد تحت قيادة العقل الهولندي.

وبعد رحيل مارفيك قرر الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا والذي كان وقتها مدربًا لمنتخب الإمارات لتدريب المنتخب السعودي لكنه لم يوفق ليرحل سريعًا ويأتي بدلًا منه مواطنه خوان أنطونيو بيتزي والذي تُوج مع منتخب تشيلي بلقب كوبا أميركا في عام 2016.

وبعد أداء منتخب أستراليا القوي تحت قيادة مارفيك أمام المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم بالأمس، تمنت الجماهير السعودية لو أن يكون الأخضر تحت قيادته من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المونديال.