مبتعثون سعوديون يطلقون تطبيقًا ذكيًّا لمساعدة أهالي نوريتش اللندنية

الإثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:١٢ مساءً
مبتعثون سعوديون يطلقون تطبيقًا ذكيًّا لمساعدة أهالي نوريتش اللندنية

عكف مجموعة من الطلبة المبتعثين في مدينة نوريتش شرق العاصمة البريطانية لندن على عمل تطبيق إلكتروني يعمل عبر الأجهزة الذكية، ويحتوي على التعريف بمدينة نوريتش، وأطلق عليه اسم “دليل نوريتش”.

ويحتوي هذا الدليل على أهم ما يحتاجه الطالب أو الزائر لمدينة نوريتش من خدمات وتنبيهات عامة وعناوين مهمة وأماكن ترفيه وتسوق والمراكز الإسلامية والتعليمية للمدينة.

وقال صاحب المشروع ومحرر العمل طالب الدكتوراه بالتاريخ الحديث والعلاقات الدولية، محمد المطيري: إن هذا العمل استمر أكثر من 6 أشهر حتى تم إنجازه، ويهدف إلى خدمة الزائرين لمدينة نوريتش وتقديم جميع التسهيلات التي يحتاجونها عن طريق هذا التطبيق، والذي يشتمل على أكثر من 18 أيقونة هامة توضح جميع احتياجات الطالب أو السائح لهذه المدينة.

ولفت إلى أن هذا العمل قُدم ليستفيد منه الجميع من سعوديين وغيرهم من الجاليات العربية الأخرى ليواكب التطور الحديث في عالم التكنولوجيا والوصول إلى المعلومة بأسرع طريقة ممكنة، متابعًا أن العمل ما هو إلا جهد فردي قام عليه مجموعة من المبتعثين، وهو قابل للنقص والتعديل.

وآمل أن يتقبل الآراء والاقتراحات عبر منصة التواصل مع أعضاء العمل لتحسين الأداء وتطويره بشكل أفضل.

كما تقدم رئيس النادي السعودي بمدينة نوريتش، معاذ بادويلان، بالشكر والعرفان لفريق العمل، وعلى رأسهم محمد المطيري، على جهودهم في إخراج هذا التطبيق بالصورة اللائقة والاحترافية في آنٍ واحد.

ورأى أن التطبيق هدية قيمة للأهالي في نوريتش يخدم الزائرين للمدينة، سواء كانوا سياحًا أو دارسين.