متحدث الكهرباء حمود الغبيني .. أرجوك اصمت

الجمعة ٢٩ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٧:٠١ صباحاً
متحدث الكهرباء حمود الغبيني .. أرجوك اصمت

أثار حمود الغبيني، نائب رئیس العلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء والمتحدث باسم الشركة  حالة من الجدل، بعد تصريحاته المثيرة حول أسعار الفواتير وأسباب ارتفاع أسعار استهلاك الكهرباء.

وقال الغبيني، في مداخلة مع قناة الإخبارية، إن 97 % من قراءات العدادات المیدانیة تتم بشكل دقیق جدًا، واصفاً الأخطاء التي تحدث في القراءات بـ”الھامشیة”.

وأوضح الغبيني أن ردة الفعل تجاه زيادة فواتیر الكھرباء خلال ھذا الشھر، جاءت بسبب إصدار الشركة لتسعة ملايین فاتورة دفعة واحدة، بعدما كانت الفواتیر تصدر يومیاً بنحو 200 – 250 ألف فاتورة.

وأشار إلى أن التعريفة الجديدة للكھرباء بدأ احتسابھا ھذا الشھر لأول مرة، والتي ارتفعت في بعض الحالات من 20 ٪ إلى أكثر من 200 ٪ حسب شريحة المستھلك.

وبیّن أن الشركة وصلتھا أمس حوالي 800 شكوى من ارتفاع فاتورة الكھرباء، معتبراً أن ھذا الارتفاع في الفواتیر طبیعي مع دخول موسم الصیف، ولا سیما مع استخدام المكیفات والتي تستھلك 70 ٪ من قیمة الفاتورة.

واستنكر مغردون تصريحات الغبيني حول الاستهلاك وأسعار الفواتير، حيث علق زهران عزيز بقوله “ما صدقوا استخدامي كل شهر تقريباً ثابت يا يزيد شوي أو ينقص وكانت الفاتورة لا تتجاوز مبلغ ٦٠٠ ريال كحد أعلى ، والآن صارت أكثر من ١٥٠٠ ريال ، وقدمت شكوى عبر موقعهم بالجوال نت وللأسف ردوا علي إن فاتورتك صحيحة . طيب وزيادة المبلغ من إيه ما في إجابة”.

وقال آخر : “حطيت المكيف على درجة حرارة 24 وركبت مكيفات كفاءة عالية وكانت الفاتورة 500 والآن صارت 850 ريالا”.

وغرد أبو الحارث ساخراً: “أهنئ الغبيني على الدقة المتناهية، يقول نسبة القراءة الصحيحة للعدادات 97٪ قوة خارقة في احتساب النسبة لكل أعداد المشتركين !!طيب مين يتوقع أنه من ضمن 3٪”.

وعلق عبدالله القباني على تصريحات الغبيني بقوله “الأخ يتكلم عن استهلاك المكيفات، طيب أنا ٢٠ يومًا طالع إجازة ومطفي كل المكيفات والفاتورة صايرة أعلى بكثير من الشهر اللي قبله وكنا وقتها موجودين في البيت ومشغلين أغلب المكيفات”.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوعبدالرحمن

    الأخ حمود
    لايملك من القرار بشي هو مجرد متحدث وحتى مدراء الشركة القرار قرار حكومي وبالتالي ليس لشركة الكهرباء اي دخل بالموضوع ، الدعم الحكومي للكهرباء قل ماذا تفعل الشركة لتغطية مصاريفها..

  • عادل

    يا الغبيني والله هذا الشهر جت الفاتورة وغبنتني مره صدقني والله فيه مشكله حلوه تكفون

  • غير معروف

    ياغبيني غبنتنا