9 معلومات عن مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر الجديد

الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٣:١٦ صباحاً
9 معلومات عن مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر الجديد

كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المهندس مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة الجديدة في مصر.

وتسلط “المواطن” الضوء على 9 معلومات عن مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية الجديدة.

1- ولد مصطفى مدبولي في 28 أبريل 1966.

2- حصل مصطفى مدبولي على درجة دكتوراه في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا.

3- نال مصطفى مدبولي شهادة تأهيل القيادات التنفيذية في الإدارة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال جامعة هارفارد، يناير 2003 تحت رعاية هيئة المعونة الأميركية والحكومة المصرية.

4- في الفترة من أبريل 2008 إلى سبتمبر 2009 كان مصطفى مدبولي رئيسًا للهيئة العامة للتخطيط العمراني ندبًا وأستاذ باحث دكتور بمعهد بحوث العمارة والإسكان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

5- من سبتمبر 2009 حتى نوفمبر 2011 كان مصطفى مدبولي رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

6- في الفترة من نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014 أصبح مصطفى مدبولي المدير الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

7- تولى مصطفى مدبولي منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 حتى الآن.

8- انتهى مصطفى مدبولي من المرحلة الأولى من المخطط الإستراتيجى القومي للتنمية العمرانية لمصر لاستيعاب الزيادة السكانية والتوسع العمراني خارج الوادي.

9- أعد مصطفى مدبولي المخطط الاستراتيجي لتنمية محور الصعيد البحر الأحمر، وبدأ فى مشروع إعداد الأحوزة العمرانية لكافة العزب والكفور والتوابع بالجمهورية لعدد حوالى 27 ألف تابع، وجار العمل بالمرحلة الأولى لعدد 7800 بـ7 محافظات.