ابن طيران يملك أكثر من 4 آلاف خلية نحل وهذه نصيحته للشباب
التربية أصبحت أكثر تنظيمًا وسهولة ومتعة

ابن طيران يملك أكثر من 4 آلاف خلية نحل وهذه نصيحته للشباب

الساعة 8:47 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - أمل الغامدي - الباحة

استطاع النحال يحيى بن ضيف الله بن طيران، من أبناء مدينة الباحة، الانتقال من مرحلة الهواية إلى مرحلة الاحتراف في تربية النحل، حيث يعد صاحب أحد المشاريع المتخصصة في تربية النحل وإنتاج العسل.

وقال يحيى (24 عامًا): إنه تعلم مهنة تربية النحل مع والده رحمه الله منذ الصغر حيث لازمه في تنقلاته بين مناطق المملكة باحثًا عن مراعي النحل، مشيرًا إلى أنه تعلم من والده الكثير من طرق تربية النحل وإنتاجه.

وأضاف أن تربية النحل مشروع من المشاريع المربحة، بناءً على كمية الطلب الذي تشهده منتجات النحل داخل المملكة وخارجها، مؤكدًا أن العمل الذي يقوم به مربو النحل ليس بالهين؛ حيث يتطلب منه اهتمامًا ومتابعة تبدأ في اختيار خلايا النحل الجيدة وتحديد المكان الذي يضع فيه هذه الخلايا التي تتطلب البحث عن المناطق الطبيعية الجاذبة.

ويملك يحيى أكثر من 4000 خلية نحل يشرف عليها بنفسه ويشارك في العديد من المهرجانات والفعاليات داخل الباحة وخارجها.

وأردف ابن طيران أن الشاب السعودي قادر على الإبداع والتميز في أي مجال أو نشاط ‪متى ما أُعطي الفرصة والتشجيع والدعم، كما أن تربية النحل أصبحت أكثر تنظيمًا وسهولة ومتعة في ظل التقنيات الحديثة.

وأشار إلى أن الكثير من الشباب السعوديين دخلوا هذه المهنة والتي تعد مشروعًا اقتصاديًّا كبيرًا، حيث حبى الله هذه البلاد بتنوع البيئات حتى أصبح هناك تنقل لأصحاب المناحل في جميع المناطق بحثًا عن مواقع مراعي النحل.

ووجه يحيى بن طيران نصيحة إلى الشباب بالانخراط في مثل هذه المهن التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، الهادفة في مضامينها إلى تشجيع الشباب على خوض تجارب جادة فيما يتعلق بالتجارة والعمل في مجال الاستثمار والاقتصاد.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :