اعتذار FIFA علنًا أقل ما يقدم إلى عرب سات بعد ترديده مزاعم bein sports

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:١٤ مساءً
اعتذار FIFA علنًا أقل ما يقدم إلى عرب سات بعد ترديده مزاعم bein sports

تتوالى الضربات التي تتلقاها بي إن سبورت بشكل شبه يومي بعد اتهامها للمملكة بالتورط في البث المقرصن للكيان الذي يسمى beoutQ حيث وجهت شركة عربسات صفعة قوية لأبواق قطر الإعلامية التي تحاول الترويج لهذه الأكذوبة.

وأصدرت شركة عرب سات اليوم بيانًا طالبت فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بالاعتذار عن انجراره وراء مزاعم بي إن سبورت الزائفة التي تزعم أن  beoutQ تستخدم أحد ترددات قمر عرب سات.

ويشكل بيان عربسات ضربة قاصمة لمزاعم بي إن سبورت التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، ويشير إلى أن كل الاتهامات التي استمرت ترددها في جميع المحافل ما هي إلا أكاذيب ثبت بطلانها بشهادة المتخصصين المستقلين.

كما أن الأدلة والبراهين التي قدمها الخبراء المشاركون في التحقيقات المستقلة أكدت عدم صحة مزاعم بي إن سبورت، وتؤكد من جديد على صحة الدول الأربع – الداعية لمواجهة الإرهاب القطري –  بمنع شبكة الجزيرة القطرية من البث فيها، باعتبار هذه الشبكة قائمة على إطلاق الأكاذيب والاتهامات الباطلة، واستخدام المعلومات الشخصية للمشتركين وتمريرها لجهات مشبوهة.

الغريب في الأمر أن الاتهامات الجزافية التي أطلقها FIFA  وثبت بطلانها، عبر تحقيقات عرب سات،  هي اتهامات لم توجه لمؤسسة عرب سات فحسب، بل طالت جميع الدول العربية الأعضاء في المؤسسة، ومنها قطر نفسها.

وأشارت عرب سات في بيانها إلى أن  مزاعم بي إن سبورت الكاذبة التي تقول إن المؤسسة تسببت في إغلاق تردداتها الفضائية (محل مزاعم الفيفا)، هو أمر يجب أن يكون له تبعاته القانونية على كل من وجه تلك الاتهامات.

إن الاعتذار العلني هو الحد الأدنى الذي تستحقه عرب سات، بعد سيل الاتهامات الباطلة التي ضللت بها بي إن سبورت عددًا من الاتحادات الرياضية والمنظمات شبه الحكومية.

وبالرغم من أن قطر عضو في منظمة عرب سات إلا أنها ضربت عرض الحائط في عضويتها في المنظمة العربية لصالح أجنداتها السياسية التخريبية.

يذكر أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFA  ، أمس الأحد بنتائج تحقيقات أجراها سبعة من المتخصصين المستقلين في مجال اتصالات الأقمار الصناعية؛ بهدف الوقوف على مزاعم استخدام الكيان المسمى beoutQ لترددات داخل الشبكة لنشر بث مقرصن.

وأثبتت الاختبارات أن ترددات عرب سات لا تستخدم حاليًا – ولم تستخدم في السابق – من قبل هذا الكيان في بث مباريات كأس العالم 2018.
وبعثت عرب سات برسالة مفصلة إلى فيفا، تلخّص الأدلة التي تُظهر بشكل قاطع زيف مزاعم الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول مسؤولية عرب سات عن توزيع البث المقرصن الخاص بكيان beoutQ.

وطلبت عرب سات من FIFA  في الرسالة التفصيلية الموجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإصدار بيان علني تتراجع فيه فورًا عن الاتهامات، وتعتذر عن المزاعم الموجهة ضد عرب سات والتي تلمّح فيها إلى التواطؤ أو الامتناع عن القيام بما يلزم لوقف بث beoutQ، وهو ما تعتبره عرب سات “إساءة عميقة” نجم عنها أضرار بالغة، الأمر الذي يجعل من تقديم فيفا اعتذارًا علنيًا أقل ما يمكن فعله لجبر الضرر الذي خلفته مزاعمها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جاسم

    ههههه قالو للحرامي احلف قال جاكم الفرج ههه حلوه الخبراء وين الخبراء طوال الأشهر الماضيه والبي ان تتكلم يعني البي ان بتتكلم بكذب ماتعرف ان الحقيقه بتنكشف الاتحادات يعني غبيه تصدق البي ان ماصدرتو البيان الا بعد مانتشرت الفضيحة والعقوبات جايه

  • ولد حرب

    ي رجال بي ان كذابين زي الجزيرة حقتهم من زمان الكذب والخداع والخيانة عندكم عيب عيب اعقلوا الى متى ااحين وصلنا 2018 ي عالم ي هووو

إقرأ المزيد