بالصور.. فنون القرى تُبدع في مهرجان الأطاولة.. ومحافظ العقار يشاركهم العرضة

بالصور.. فنون القرى تُبدع في مهرجان الأطاولة.. ومحافظ العقار يشاركهم العرضة

الساعة 3:51 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن- أمل سعيد الغامدي- الباحة

سجّلت فرقة الفنون الشعبية بمحافظة القرى حضورها القوي واللافت بتسيُّد ساحة الفعالية الرسمية لهذا المساء في مهرجان الأطاولة التراثي الرابع برعاية “المواطن” ضمن فعاليات صيف محافظة القرى والذي يُقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير الباحة.

 

وقدّمت الفرقة عدداً من الفنون الشعبية التي تتميز بها المنطقة بدأتها الفرقة برقصة الحصاد الشهيرة والتي أسسها الأستاذ سالم بن أحمد بن شهوان وقد حصدت العديد من الجوائز المحلية والعربية آن ذاك وأصبحت من الرقصات المحببة لدى أبناء الأطاولة على وجه الخصوص ومن ثمّ قدمت الفرقة رقصة المسحباني التي تُعد من الرقصات الشعبية الجاذبة.

بعد ذلك بدأت الفرقة بأداء العرضة الجنوبية برفقة بعض الشعراء من أبناء الأطاولة منهم الشاعر صالح بن محمد العطيفي والشاعر عيد بن غازي العاشي وبعض الشعراء المستجدين على الساحة الشعرية.

وفي نهاية الأمسية قدم أعضاء فرقة الفنون الشعبية بقيادة رئيس الفرقة الأستاذ محمد بن سعيد بن عواض شكرهم للجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة وشركة ربوع طيبة لتنظيم المهرجانات على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب وتمنوا التوفيق للجنة المهرجان هذا العام واستمرار مثل هذه المهرجانات في الأعوام القادمة.

من جهة أخرى زار محافظ الهيئة العامة للعقار عصام بن حمد المبارك مهرجان الأطاولة وكان في استقباله محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان وشيخ قبيلة قريش الشيخ فهد بن جابر بن الحسين ومعرف الأطاولة بخيت بن محمد الساهر .

 

كما شارك المبارك الأهالي في أداء العرضة الجنوبية ثم توجه بعدها لزيارة لقرية الأطاولة الأثرية وشاهد العديد من المواقع الأثرية القديمة التي لا زالت قائمة إلى يومنا هذا .

وفي نهاية الزيارة قدّم المبارك شكره لمحافظ القرى وللجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة وشركة ربوع طيبة لتنظيم المهرجانات على هذا المهرجان الرائع والمتنوع وما شاهده من فعاليات مميزة.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :