جامعة الملك عبدالعزيز ترد على عدم قبول المزيد من الطلاب الجدد
أكدت تلقيها 90 ألف طلب

جامعة الملك عبدالعزيز ترد على عدم قبول المزيد من الطلاب الجدد

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
جامعة الملك عبدالعزيز
المواطن- جدة

كشفت جامعة الملك عبدالعزيز عن أسباب عدم قبولها المزيد من الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل

وقالت جامعة الملك عبدالعزيز في تغريدة لها عبر موقع تويتر ردًا على استفسارات العديد من طلاب الثانوية العامة:

سؤال مكرر: لماذا لم يتم قبولي؟ وردت جامعة الملك عبدالعزيز بالقول: للجامعة طاقة استيعابية للطلاب والطالبات قُدرت هذا العام بـ ١٣ ألف طالب وطالبة من أصل أكثر من ٩٠ ألف متقدم.
وأفادت جامعة الملك عبدالعزيز أن الفرز الإلكتروني يتم بترشيح أعلى ١٣ ألف متقدم، وتوقفت النسب عند ما تم إعلانه.

وكانت بوابة عزز للقبول الموحد قد نشرت قبل أيام نتائج القبول للعام الدراسي المقبل في جامعة الملك عبدالعزيز لبرامج البكالوريوس والدبلومات للطلاب والطالبات.

ورشحت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، أكثر من 13 ألف طالب وطالبة للقبول في برنامج السنة التحضيرية للمتقدمين عبر بوابة عزز للعام الدراسي الجامعي 1439- 1440 في مختلف المسارات بفرع الجامعة الأساس بالسليمانية وفرع جامعة رابغ، وذلك عقب فرز طلبات أكثر من 98 ألف طلب إلكتروني.

وقال مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي في تصريحات صحفية إن الجامعة حرصت على قبول أكبر عدد وفقاً للطاقة الاستيعابية لمختلف المسارات الدراسية.

وأضاف أن أعداد المرشحين من الطلاب للقبول في المسارين العلمي والأدبي وكذلك في دبلوم كلية المجتمع بلغت سبعة آلاف طالب فيما بلغ عدد المرشحات من الطالبات للقبول ستة آلاف طالبة.

وأوضح أن التقديم أتيح عبر بوابة القبول الإلكتروني عزز دون الحاجة إلى الحضور شخصياً كما تُمكّن البوابة من استكمال جميع المسوغات المطلوب إرفاقها بشكل إلكتروني.

وتابع أن جامعة الملك عبدالعزيز تعمل على إعادة هيكلة عدد من التخصصات لتتواكب مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته إضافة إلى أنه في إطار سعيها المستمر لتحديث برامجها وإعادة هيكلة تخصصات كليات الجامعة فقد تمكنت من فتح تخصصات جديدة منها تخصص العلاج الطبيعي والعلاج التنفسي مع بداية العام الدراسي المقبل أمام الطالبات في المرحلة الأولى وسيتم فتح تلك التخصصات للطلاب مستقبلاً.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :