حُرم من دعم حساب المواطن بسبب سجل تجاري متوقف فما الحل؟

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٣ صباحاً
حُرم من دعم حساب المواطن بسبب سجل تجاري متوقف فما الحل؟

شكا مواطن من عدم إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن في حسابه بسبب سجل تجاري متوقف منذ 3 سنوات، ولا يوجد عليه محل أو عمالة.

وتساءل المواطن في تغريدة له وجهها إلى خدمة عملاء البرنامج بموقع “تويتر” عن الحل، وكيف يثبت أنه لا يوجد لديه سجل تجاري؟

وأجاب خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بقوله: “في حال كان السجل التجاري ملغياً أو منتهياً الرجاء تقديم ما يُثبت ذلك عن طريق صوتك مسموع على المسار التالي: الأهلية – خطأ في نتائج الأهلية ومن ثم التوجه للبوابة الإلكترونية وتقديم اعتراض.. وسيتم الرد على الاعتراض في أقرب وقت”.

وكشف حساب المواطن أمس الأربعاء أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشارت الأرقام إلى حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق الكامل بمعدل 927 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

والمعروف أن برنامج حساب المواطن، يهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وتتضمن شروط الأهلية في حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهراً الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعيد الشهري

    حساب المواطن كلام في كلام هذا انا هذا الشهر أوقف حساب المواطن بسبه سجل تجاري دخلة ٢٠٠٠ ريال وبعض الوقت لا يدخل علية شي وتم الدخول على الموقع وتم الإفصاح عن الدخل هل يصرف لي الشهر الذي تم ايقافه عنى الافادة اذا كان حساب المواطن صحيح

  • Reem

    طيب انا عندي سجل بس مافي اي دخل لحد الحين
    وطلعوني من حساب المواطن
    ماادري ايش اكتب الدخل لان مافي دخل وتم الرفض لما كتبت ثفر
    طيب ولو حطيت رقم لدخل وهمي
    هل يرجع لي حساب المواطن او لا
    انا تابعه لزوجي .. وشكرآ

  • محمد ال مسن

    زوجتي نزل لها حافز وقطعوا من حساب الموطن وش دخل زوجتي هي الي بتسدد الكهرب والا بتعبي بنزين
    سخافة وعذر اقبح من ذنب

  • غير معروف

    مانزل استحقاقي لشهر يوليو

  • عبدالله محمد علي البكري الشهري

    شهر يوليو مانزل استحقاقي

  • بندر جنب

    يااخوان انا عندي سجل تجاري ومانزلو