فولفو XC60 تفوز بلقب سيارة العام 2018 في الشرق الأوسط

فولفو XC60 تفوز بلقب سيارة العام 2018 في الشرق الأوسط

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالسيارات, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - متابعة

 حصدت “فولفو XC60″ لقب “لجنة تحكيم سيارة العام” من قبل لجنة الحكام المشرفة على جوائز “سيارة العام في الشرق الأوسط” (MECOTY ) خلال الحفل السنوي للكشف عن أسماء الفائزين بها والذي تزامن مع “معرض أبوظبي الدولي للسيارات”. ويشكل هذا الإنجاز إضافة قيّمة لسجل الأوسمة المتنامي الذي يكلل مسيرة “فولفو” الناجحة.

وحازت “XC60” على جائزة “فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الفخمة المتوسطة الحجم”، في حين تربّعت “XC40” على قمة “فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الصغيرة الحجم“.

كما حصدت “XC60” جائزة سيارة العام المرموقة في أمريكا الشمالية “North American Utility Vehicle of the Year” في وقت سابق من السنة الجارية بالإضافة إلى الجائزة العالمية ” World Car of the Year 2018″ على هامش فعاليات معرض نيويورك للسيارات. ومن جهة أخرى، فازت “XC40” بلقب سيارة العام الأوروبية (European Car of the Year) في معرض جنيف الدولي للسيارات منذ بضعة أسابيع.

وقد تم تعزيز “نظام الفرملة الذاتية في حالات الطوارئ” (City Safety Autonomous Emergency Braking) في سيارة “XC60” الجديدة من خلال دعم التوجيه عندما لا يساعد الكبح التلقائي وحده على تجنب الاصطدام المحتمل. وبالإضافة إلى ذلك، ففد تمت إضافة نظام “تخفيف وطأة المسار القادم” Oncoming Lane Mitigation مدعوماً بتقنية الدعم بالتوجيه أو خاصية «مساعد التوجيه” (Steer Assist) الذي يساعد على تخفيف حدة الاصطدامات التي تتدخّل عندما لا يكون الكبح الأوتوماتيكي كافياً لتجنّب اصطدام وشيك، ويضاف إلى ذلك نظام “المعلومات المتعلقة بالزوايا غير المرئية” Blind Spot Information System (BLIS) مع خاصية “مساعد التوجيه”، ما يعني توجيه السيارة تلقائياً للحؤول دون وقوع تصادم وشيك مع المركبات الآتية من الزوايا غير المرئية، والدخول مجدداً في المسار الطبيعي للسيارة بعيداً من أي خطر قد ينجم عن تغيير المسار.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • 59 استطلاعاً نفذها مركز رأي خلال 2018
  • في ختام 2018.. عائض القرني يقدم دليل النجاح
  • 6 مزايا جديدة في واتساب خلال 2018
  • أبل تودع 2018 بفضيحة جديدة

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :