فيسبوك يتجه لإلغاء أهم ميزاته بسبب الانتقادات

فيسبوك يتجه لإلغاء أهم ميزاته بسبب الانتقادات

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

يتجه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإلغاء طرح إحدى مميزاته المنتظرة للمستخدمين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد حملة من الانتقادات التي طالت الأدوات المستخدمة في هذا الأمر.
وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تقرير عالمي أكد أن هناك انتقادات واسعة على استخدام فيسبوك العديد من التقنيات التي تختبر صور وجوه المستخدمين، وهو الأمر الذي تعتبره الأوساط التقنية العالمية خرقًا لسياسة الخصوصية التي اتبعها الموقع العالمي منذ سنوات طويلة.
ويستخدم موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا الصور الخاصة لأصحاب الحسابات من أجل اختبار إحدى أهم المميزات التي ينتظرها الجمهور، والتي تتعلق بالتعرف على الوجوه من خلال تقنيات تتمتع بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير.
ودخل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في مشكلة جديدة على مستوى الاستخدام، وذلك بعد أن اتهم بجمع بيانات تتعلق بوجوه المستخدمين دون الحصول على إذن مسبق منهم.
وأقر قاضي كاليفورنيا بارتكاب إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، جريمة بحق مستخدميه عندما قام بجمع معلومات بيومترية، والتي تتعلق بمعالم الوجه والشكل الخارجي للرأس وغيرها من العناصر المحددة لبصمة الوجه.
واعتمد فيسبوك خلال الفترة الماضية على تلك المعلومات والبيانات من أجل طرح ميزة جديدة كانت تحت الاختبار منذ فترة طويلة، والتي تضمن إمكانية التعرف على المستخدمين من خلال وجوههم.
يذكر أن تلك الوقائع تتنافى مع تعهدات فيسبوك التي يأخذها على نفسه للحفاظ على سياسات الخصوصية، والتي تضمن للمستخدمين -وفقًا لتلك التعهدات- أقصى مستويات الحماية والحفاظ عل خصوصياتهم من التداول بشكل عام.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • نشرة “المواطن” .. أهم 5 أخبار محلية اليوم الثلاثاء
  • أهم 4 أسئلة وإجاباتها عن بدل غلاء المعيشة بعدما أمر الملك سلمان باستمرار صرفه؟
  • نشرة “المواطن”.. أهم 6 أخبار محلية اليوم الأحد
  • فيديو.. التحالف ينهي سيطرة الحوثيين على أهم المواقع الاستراتيجية في الحديدة

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :