مؤسسة القدس : تهجير الاحتلال لأهالي خان الأحمر جريمة ضد الإنسانية

مؤسسة القدس : تهجير الاحتلال لأهالي خان الأحمر جريمة ضد الإنسانية

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - واس

اعتبرت مؤسسة القدس الدولية أن قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتهجير أهالي خان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة جريمة بحق الإنسانية ويعاقب عليها القانون الدولي.
وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي خطا خطوة واسعة باتجاه تنفيذ خطته لرسم صورة القدس النهائية التي يريدها له، وذلك بعد شروعه بتهجير أهالي خان الأحمر شرق القدس المحتلة.
من جهته، كشف مدير عام مؤسسة القدس الدولية ياسين حمود، أن الاحتلال يرمي من وراء هذه الخطوة إلى إزالة الأحياء المقدسية التي تعترض مخططاته لوصل قلب القدس بمستوطنة معاليه أدوميم عبر مشروع استيطاني يسمى E1، ويقع خان الأحمر في قلب هذا المشروع.
وأوضح حمود أن هذه الخطوة مقدمة لتهجير وعزل أحياء مقدسية أخرى منها كفر عقب ومخيم شعفاط ، معتبرًا أن الاحتلال يستمد جرأته في تنفيذ مشاريعه رامية بحق القدس والمقدسيين.
ودعا مدير عام مؤسسة القدس الدولية إلى التفاف فلسطيني عربي إسلامي دولي حول حق أهالي خان الأحمر المشروع في البقاء في أرضهم وطالب بدعمهم لإعادة إعمار ما يهدمه الاحتلال من مساكنهم، مشددًا على ضرورة إسقاط مخططات الاحتلال لتهجير أحياء القدس وحسم مصير المدينة لمصلحته.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :