ماثيو جورمان الأفضل آسيويًّا.. شارك في المونديال والاتحاد يسعى لضمه
لترميم دفاعه قبل انطلاق الموسم الجديد

ماثيو جورمان الأفضل آسيويًّا.. شارك في المونديال والاتحاد يسعى لضمه

الساعة 7:55 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن ماثيو جورمان، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سوون سامسونج بلووينغز الكوري، بات قريبًا من ارتداء قميص الاتحاد بداية من الموسم الرياضي المقبل، أملًا في تدعيم دفاعات العميد بلاعب من العيار الثقيل.

وأشارت تقارير صحافية، إلى أن الإعلان عن تعاقد نادي الاتحاد مع ماثيو جورمان نجم المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم ونادي سوون سامسونج بلووينغز الكوري، سيتم خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي حالة حسم مسؤولي نادي الاتحاد لصفقة نجم المنتخب الأسترالي المتألق ماثيو جورمان سيطمئن العميد على دفاعه الموسم المقبل، بعد معاناته الشديدة الموسم الماضي.

ويُعد ماثيو جورمان واحدًا من أبرز المدافعين في القارة الآسيوية، وليس في الدوري الكوري فقط، ويمتاز صاحب الـ28 عامًا بقدرته على التمرير بشكل صحيح وإجادة قطع الكرات، بالإضافة إلى أنه يتمتع بالقوة الجسمانية والطول حيث يبلغ 190 سنتيمترًا.

ولعب ماثيو جورمان في العديد من الأندية بالدوري الأسترالي لكرة القدم، ومنها سيدني أوليمبيك، سيدني إف سي، وبريزبان رور، قبل أن ينتقل إلى منافسات الدوري الكوري ويتألق مع نادي سوون سامسونج بلووينغز.

وتوج ماثيو جورمان بجائزة أفضل لاعب في منافسات الدوري الأسترالي لكرة القدم عام 2016، وحصل في العام التالي على اللقب ذاته في الدوري الكوري، ما يؤكد تميزه وتمتعه بقدرات دفاعية على أعلى مستوى.

وشارك ماثيو جورمان مع المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، ولكن لم يظهر منتخب بلاده بالمستوى المتوقع، حيث بدأ مشواره بالخسارة أمام فرنسا بهدفين لهدف، وتعادل مع الدنمارك، قبل أن يخسر من بيرو بهدفين نظيفين.

وسبق أن تعرض ماثيو جورمان لإصابة خطيرة، غاب على إثرها لمدة 6 أشهر عن الملاعب قبل أن يعود مُجددًا في شهر إبريل الماضي، ويتألق في المستطيل الأخضر.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :