إيطاليا تخطف أنظار العالم وتُتوج بكأس العالم .. في مثل هذا اليوم 2006

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٩ مساءً
إيطاليا تخطف أنظار العالم وتُتوج بكأس العالم .. في مثل هذا اليوم 2006

نجح المنتخب الإيطالي في التاسع من يوليو من عام 2006 في الفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية.

وكانت المباراة النهائية أقيمت على ملعب برلين الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، حيث كان المنتخب الفرنسي تقدم في البداية عبر نجمه السابق زين الدين زيدان، ثم تعادل المنتخب الإيطالي عبر ضربة رأسية من اللاعب ماركو ماتيراتزي.

واستمر التعادل الإيجابي بين المنتخبين حتى ذهبا إلى الوقت الإضافي ثم ضربات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للمنتخب الإيطالي بعد أن سدد ركلاته الخمس مقابل إهدار ركلتي جزاء من قبل المنتخب الفرنسي.

ويذكر أن مباراة نهائي كأس العالم 2006 شهدت طرد النجم الفرنسي زيدان من المباراة وذلك بعد نطحه للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي.

وقال زيدان بعد المباراة إن سبب اعتدائه على ماتيراتزي هو سب الأخير له والحديث معه بطريقة خادشة للحياء.

ويذكر أن منتخب إيطاليا فشل في التأهل لبطولة كأس العالم عام 2018 في روسيا، حيث خسر في الملحق الأوروبي أمام المنتخب السويدي بنتيجة هدف دون رد في مجموع المباراتين.

ويسعى المنتخب الإيطالي خلال الفترة المقبلة للتأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا عام 2020 بالإضافة إلى التأهل لبطولة كأس العالم عام 2022.

سبق لمنتخب إيطاليا الفوز بأربعة ألقاب في بطولة كأس العالم أعوام 1934 و 1938 و 1982 و 2006.