إيفان راكيتيتش .. فرنسا أبكته وسار في درب ميسي المظلم!

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٠ مساءً
إيفان راكيتيتش .. فرنسا أبكته وسار في درب ميسي المظلم!

فشل النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب نادي برشلونة الإسباني، في قيادة منتخب بلاده إلى الفوز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد خسارة اللقب لصالح المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

وشارك راكيتيتش في المباراة النهائية بالأمس في خط وسط المنتخب الكرواتي رفقة نجم ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، لكن نجم برشلونة لم ينجح في اللعب بقوة وفرض تأثيره في الملعب؛ وذلك بسبب المجهود البدني والذي بذله منتخب كرواتيا في مبارياته أمام الدنمارك وروسيا وإنجلترا في دور ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي من المونديال الروسي.

ويبلغ راكيتيتش من العمر 30 عامًا في الفترة الحالية، وربما يجد صعوبة في المشاركة مع المنتخب الكرواتي في بطولة كأس العالم عام 2022؛ حيث سيكون عمره وقتها 34 عامًا.

وأصبح راكيتيتش مثل صديقه وزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي ودع بطولة كأس العالم من دور الستة عشر بعد الخسارة من المنتخب الفرنسي برباعية مقابل ثلاثة، وفي مباراة شهدت تألقًا كبيرًا من اللاعب كيليان مبابي والذي سجل هدفين وقتها في شباك منتخب الأرجنتين.

وبعد خسارة راكيتيتش للقب كأس العالم مع المنتخب الكرواتي، يأمل لاعب برشلونة في أن يقود ناديه الكتالوني لتحقيق البطولات والإنجازات في الموسم الجديد 2018- 2019.

ويريد راكيتيتش الفوز مع نادي برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث لم يتمكن النادي الكتالوني من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015 بعد الفوز على نادي يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية.

وكان راكيتيتش قريبًا في الفترة الماضية من تمثيل المنتخب السويسري؛ نظرًا لولادته في دولة سويسرا، لكنه فضل تمثيل منتخب كرواتيا نسبة إلى عائلته الكرواتية.

سبق للنجم راكيتيتش اللعب في صفوف نادي شالكة الألماني وفريق إشبيلية الإسباني، ثم انضم بعد ذلك إلى صفوف نادي برشلونة في عام 2014.