القبض على طمبق المتهم باستدراج واستغلال الأطفال جنسيًّا

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٨ صباحاً
القبض على طمبق المتهم باستدراج واستغلال الأطفال جنسيًّا

أعلنت النيابة العامة، أنه تم إلقاء القبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن الذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

وأوضحت النيابة أنه بناءً على توجيه النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب (البلاي ستيشن)، الذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

وأوضحت النيابة العامة أن ذلك يأتي انطلاقاً من الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في حماية المجتمع ومساءلة من يتجاوز الأنظمة وإحالته للقضاء لينال جزاءه، وإيمانًا ويقينًا منها لما أنيط بها من الحق بتحريك الدعوى الجزائية تجاه أي أحد أيا كان إذا ثبت وجود شبهة جنائية.

وكانت النيابة العامة قد نشطت مؤخرًا برصد جميع التجاوزات وملاحقة أصحابها حفاظاً على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب بعض التجاوزات.

يذكر أن المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش تنص على أنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلًا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية تصل 300 ألف ريال.

وكان النائب العام قد وجه مساء أمس الخميس، بالقبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن، الذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

ويأتي ذلك عقب تداول مغردين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو تكشف ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال، وشكاوى بعضهم من ممارساته وتعرضهم للفضائح، إضافة إلى جروب في “واتساب” يظهر رقم المتهم ونقاشاته مع أصدقائه بعد تداول المقاطع، مع مطالبات بالقبض عليه.

وكانت النيابة العامة قد تفاعلت مع جريمة الشاب المتهم باستغلال الأطفال الشهير بـ”طمبق”، وذكرت بعقوبة التحرش بالأطفال أو ذوي الإعاقة.

وقالت النيابة العامة في بيان لها إنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلاً، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات، وبغرامة مالية تصل ثلاثمائة ألف ريال وفقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش.

وكان مغردون حذروا في وقت سابق من شاب يطلق عليه اسم “طمبق”، يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسيًا عبر ألعاب البلاي ستيشن.