بطل العالم السابق مُرشح لتدريب منتخب مصر

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
بطل العالم السابق مُرشح لتدريب منتخب مصر

دخل النجم الفرنسي تيري هنري، لاعب منتخب فرنسا الأسبق ونادي أرسنال الإنجليزي الأسبق، دائرة المرشحين لتدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وكان المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر رحل عن تدريب منتخب مصر بعد خروج الفراعنة من الدور الأول من بطولة كأس العالم 2018 بشكل سيئ، حيث خسر المنتخب المصري مبارياته الثلاث في دور المجموعات، أمام منتخب الأوروغواي ومنتخب روسيا والمنتخب السعودي.

ودخل النجم الفرنسي السابق تيري هنري دائرة الترشيحات لتدريب منتخب مصر، وذلك بعد تألقه كمدرب مساعد في منتخب بلجيكا مع المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز.

ونال منتخب بلجيكا في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، المركز الثالث ليحصد المنتخب البلجيكي الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه.

رُشح تيري هنري لتدريب نادي آستون فيلا الإنجليزي في الفترة الأخيرة، ولكن في حال كان الاهتمام المصري به جادًّا، فلن يمانع النجم الفرنسي تدريب المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، تواصل مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، لكن الأخير أعلن استمراره كمدرب لمنتخب أسود الأطلسي حتى عام 2020.

فاز تيري هنري مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم عام 1998، كما أن النجم الفرنسي السابق سبق له اللعب مع نادي أرسنال وتُوج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع الجانرز، كما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2009 مع نادي برشلونة الإسباني.