تأييد عقوبة إيقاف جيروم فالك لمدة عشر سنوات لخرقه ميثاق الفيفا

الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٩ مساءً
تأييد عقوبة إيقاف جيروم فالك لمدة عشر سنوات لخرقه ميثاق الفيفا

رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الطعن المقدم من جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ضد عقوبة إيقافه لمدة عشر سنوات لخرق ميثاق قيم الفيفا.

وقالت المحكمة، ومقرها لوزان السويسرية، إن عقوبة الإيقاف بجانب الغرامة 100 ألف فرنك سويسري (100290 دولارا) ”مناسبة تماما“ وأكدت القرار الذي اتخذته لجنة الاستئناف بالفيفا في 2016.

وأضافت المحكمة أن فالك، الساعد الأيمن لسيب بلاتر عندما كان رئيسا للفيفا، ثبتت إدانته بإعادة بيع تذاكر كأس العالم ضمن انتهاكات أخلاقية أخرى.

وكان الفيفا قرر في عام 2016 حرمان فالك من أي أنشطة مرتبطة بكرة القدم 12 عاما، وصدر القرار عن لجنة الأخلاقيات المستقلة، وذلك بعد اتهامه بإساءة التصرف في ما يتعلق ببيع تذاكر مباريات في بطولة كأس العالم.

وخلال التحقيق، جرى اكتشاف مخالفات أخرى محتملة، تشمل سياسات مصاريف التنقل والقواعد المنظمة وفرضت اللجنة على فالك، البالغ من العمر 57 عاما، غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري.

وفي سبتمبر 2015، أحالت الهيئة المديرة في الفيفا فالك إلى عطلة مفتوحة، وأعفته من مهامه إلى إشعار آخر، بعدما “وصلتها معلومات عن ضلوعه في سلسلة من المخالفات”.