جوجل كروم وفاير فوكس يتجسسان عليك بهذه الطريقة

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:١٣ مساءً
جوجل كروم وفاير فوكس يتجسسان عليك بهذه الطريقة

اكتشف مجموعة من الباحثين الأمنيين البارزين عن بعض المشكلات الفنية الخاصة بمتصفحي فاير فوكس وجوجل كروم، والتي بدورها تسمح بتسجيل كافة الأنشطة الخاصة بالمستخدمين حتى وإن قاموا بمسح السجلات الخاصة بالمواقع التي قاموا بتصفحها عبر الإنترنت.

ووفقًا لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الباحثين أكدوا أن هناك بعض المكونات الفنية التقنية لنظام التصفح الذي يستخدمه فايرفوكس وكروم تتيح بتتبع كل أنشطة المستخدمين التي تمت عبر صفحات الإنترنت، حتى وإن قاموا بمسح كافة سجلات التصفح الخاصة بهم.

وأشار الباحثون إلى أن هذا المكون الفني للمتصفحين ليس بطبيعته يعمل على التجسس وتسجيل أنشطة المستخدمين، ولكن تم اختراقه عبر برامج تجسس متطورة، ما سمح برصد كافة تحركات المستخدمين بشكل رئيسي عبر شبكات الإنترنت.

وخلال مايو الماضي حذر الخبراء من تزايد المخاطر السيبرانية لمستخدمي جوجل كروم في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد أن وصل أعدادهم لمليار مستخدم حول العالم، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال العام الماضي، بعد تعرض المتصفح الأشهر عالميًّا إلى عدد من الهجمات السيبرانية الخطيرة.

ويقول فريق آخر من الباحثين: إنه تم العثور على عدد من الملفات الخبيثة الموجودة على المتصفح خلال الفترة الماضية، وتم إضافتها إلى المتجر الرسمي لجوجل كروم، لتمثل تهديدًا أمنيًّا صريحًا للمستخدمين.

وكشف تحقيق آخر أجرته مجموعة أبحاث التهديد في ريدوير أن ”هذه المجموعة كانت نشطة منذ مارس عام 2018 على الأقل وأصابت بالفعل أكثر من 100.000 مستخدم في أكثر من 100 دولة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد ال مسن

    يتجسسون !!!!!
    ما بسون شي الا باذن المستخدم لا تقعد تالف علينا

  • ال مسن

    يا ولد وين التعليقات