حساب المواطن يودع 27.1 مليون ريال تعويضات ويكشف عن إحصائية يوليو

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٨ مساءً
حساب المواطن يودع  27.1 مليون ريال تعويضات ويكشف عن إحصائية يوليو

كشف حساب المواطن أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و 27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشارت الأرقام إلى حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق الكامل بمعدل 927 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

المعروف أن برنامج حساب المواطن، يهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وتتضمن شروط الأهلية في حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    مافيه ولازياده نزلت

  • شيخ هادي محمد ابراهيم قناوي

    ربي يحفظ المملكه العربيه سعودي وشعب وال سعود ٢٠١٩