دسوا لها المخدرات وتبرعوا لها بالعمرة.. سبعينية تعود إلى القاهرة بعد براءتها في المملكة

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٥ مساءً
دسوا لها المخدرات وتبرعوا لها بالعمرة.. سبعينية تعود إلى القاهرة بعد براءتها في المملكة

أنهت القنصلية العامة المصرية لدى جدة قضية المواطنة سعدية عبد السلام، التي دس لها متهمون المخدرات في حقيبتها خلال رحلتها لأداء العمرة، حيث سيتم إعادتها إلى مصر مساء اليوم الأربعاء.

وقالت القنصلية المصرية في بيان لها إنها أنهت كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بقضية سعدية عبد السلام، متوجهة بالشكر إلى كافة الجهات الرسمية في المملكة ومصر خاصة أجهزة النيابة العامة في البلدين، التي تعاونت لإظهار الحقيقة وإنهاء القضية.

وناشدت القنصلية المواطنين المصريين بضرورة الالتزام بكافة القوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة، وحذرت من حمل أو نقل أي أغراض لا تخصهم، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وكانت السلطات السعودية قد قررت الإفراج عن المصرية سعدية، البالغة من العمر 72 عامًا، بعد أن دس لها متهمون مخدرات خلال سفرها لتأدية العمرة على نفقة أحد الأشخاص.

وصرح القنصل العام المصري في جدة أن القنصلية المصرية نجحت في الإفراج عن المواطنة بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعوديتين، بعد تسليم القنصلية أصول تحقيقات النيابة المصرية في القضية للجانب السعودي والتي أثبتت براءة المسنة.

وذكرت السيدة أن أحد الأشخاص تبرع لها لأداء العمرة، وطلب منها أن تصطحب معها حقيبة لتوصيلها لأحد الأشخاص سيكون في انتظارها لدى وصولها السعودية، وفور وصولها تم القبض عليها، بعد اكتشاف وجود مخدرات بتلك الحقيبة.

ومن جانبها، تمكنت وزارة الداخلية المصرية من القبض على الجاني الحقيقي، وأفادت بأنه يعمل جزارًا ويقيم بنفس القرية، وقام بتسفير السيدة المسنة لأداء العمرة، ووضع حقيبة بداخلها أقراص مخدرة ضمن متعلقاتها.