سر صدمة هيفاء المنصور بعد اختيارها لإخراج فيلم عن حقوق المرأة

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:١٤ مساءً
سر صدمة هيفاء المنصور بعد اختيارها لإخراج فيلم عن حقوق المرأة

أكدت المخرجة السعودية الشهيرة هيفاء المنصور أنها لم تكن تصدق أن فيلم ماري شيلي تم عرضه عليها لتقوم بعملية إخراجه السينمائي، خاصة وأنها لم تكن ضمن الترشيحات الرئيسية لعمل الفيلم.
ووفقا لما جاء على موقع سيليبرتينمينت ، فإن المنصور التي تبلغ من العمر 43 عاما، وهي واحدة من أشهر المخرجات في المملكة، أكدت أنها تساءلت عما إذا كانوا يعلمون أنها من السعودية فور تلقيها النص الخاص بالفيلم، مبدية تعاطفها الشديد مع الشخصية الأساسية فيه.
وقالت المنصور: “أرسلوا لي السيناريو وكنت مندهشة بعض الشيء، وقلت “أنا من المملكة العربية السعودية” ثم سألت وكيلي “هل يعلمون ذلك حقا؟.. ثم قرأت النص وأنا متعاطفة جدًا مع الشخصية وفهمت رحلتها”
وتابعت: “شعرت أن رحلتها يجب أن تحتفي بها النساء في كل مكان لأن هذا هو ما نريد القيام به، لغزو حدود جديدة كما فعلت، إن الاحتفاء بها يجعلنا ننجح لأن الناس دائمًا ما يشككون في قدرات المرأة. ”
يذكر أن المملكة أعلنت خلال مشاركتها في مهرجان كان السينمائي الدولي، أن هيفاء المنصور ستكون أول من يحصل على دعم من مجلس الفيلم السعودي الذي تم تشكيله، وذلك لتنفيذ فيلمها القادم “المرشح المثالي”.
ماري وولستُنكرافت شيلي هي الكاتبة الإنجليزية مبدعة شخصية فرانكنشتاين عام 1818 وزوجة الشاعر بيرسي بيش شيلي، ولدت في لندن لعائلة مثقفة، إذ كان والدها الكاتب والمفكر ويليام غودوين ووالدتها الكاتبة ماري وولستونكرافت التي كانت من أولى المدافعات عن حقوق المرأة.
وتعد شيلي من أهم المدافعات عن المرأة وحقوقها في عصور التنوير في أوروبا، وهو الأمر الذي انعكس من خلال رواياتها التي تحمل هذه السمات الفنية الواضحة بشكل رئيسي.