طائرة الصليب الأحمر تغادر جازان.. والمالكي: الملاحة الجوية تعمل في مطار صنعاء

الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٧ مساءً
طائرة الصليب الأحمر تغادر جازان.. والمالكي: الملاحة الجوية تعمل في مطار صنعاء

شدد المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، على أن إدارة المجال الجوي فوق اليمن هي مهمة القيادة المشتركة للتحالف.

وأكد المالكي أن حركة الملاحة الجوية في مطار صنعاء ما زالت تعمل، وأن طاقم طائرة الصليب الأحمر لم يستجب لنداء قيادة القوات المشتركة.

ولفت المالكي- بحسب “العربية”- إلى أن طائرة الصليب الأحمر غادرت مطار جازان وأكملت إلى جيبوتي.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أجبر التحالف طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي على الهبوط في جازان بعد انحرافها عن مسارها من مطار صنعاء في طريقها إلى جيبوتي.

وقال المالكي: إن قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها بالهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان، وقد هبطت في الساعة (1416).

وأعلن التحالف من منطلق حرصه على تطبيق وسائل السلامة أن ما قام به الطاقم الجوي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران، وتم تعريض سلامة المجال الجوي للخطر وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم (4)، وليؤكد حرصه على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قوات التحالف لسلامة المجال الجوي وكذلك طاقم الطائرة والركاب العاملين بالمجال الإنساني.