طريقة استكمال إجراءات التخصيص عبر بوابة سكني وموقع وزارة الإسكان

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٤ مساءً
طريقة استكمال إجراءات التخصيص عبر بوابة سكني وموقع وزارة الإسكان

بالتزامن مع الإعلان عن الدفعة السابعة من مستفيدي برنامج سكني ، تستعد بوابة إسكان وموقع برنامج سكني لاستقبال المستفيدين من هذه الدفعة بهدف استكمال إجراءات التخصيص.

ويمكن للمستفيدين، الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعة السابعة من برنامج سكني لهذا الشهر استكمال إجراءات تخصيص الدعم عبر الدخول إلى مواقع كل جهة بحسب نوع التمويل الذي حصل عليه المواطن.

ودعت وزارة الإسكان المواطنين المعلنة أسماؤهم ضمن الدفعة الأخيرة من برنامج سكني الراغبين في استكمال إجراءات التخصيص إلى الدخول إلى بوابة إسكان عبر الرابط التالي (هنا)، ‏كما دعت مستفيدي ⁧‫صندوق التنمية العقارية‬⁩ إلى الدخول إلى بوابة الصندوق (هنا).

وكانت وزارة الإسكان ممثّلة ببرنامج سكني أطلقت  خيارها السكني الجديد وهو القرض لـ”شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق” لمن هم على قوائم الانتظار ولم يتم التخصيص لهم والاستفادة من الخيارات السكنية مسبقاً، في الوقت الذي أكدت فيه أن البوابة الإلكترونية الخاصة بتطبيق الأمر الملكي القاضي بـ “تحمّل الدولة ضريبة القيمة المضافة عمّا لا يزيد على 850 ألفا من قيمة المسكن الأول” متاحة لجميع المواطنين الراغبين بتمّلك المسكن الأول سواء كانوا من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية أو غيرهم.

كما أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية الدفعة السابعة من برنامج سكني حيث تضمنت  25.048 منتجًا سكنيًا تشمل الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين، والأراضي المجانية، والقروض العقارية المدعومة من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، ليصل بذلك إجمالي ما تم الإعلان عنه منذ يناير الماضي حتى الشهر الجاري أكثر من 153.991 خياراً.

وكانت 16 جهة حكومية أعلنت في الخامس من فبراير الماضي إطلاق “برنامج الإسكان” أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى توفير حلول سكنية وتمويلية للأسر السعودية، مستهدفاً رفع نسبة التملك إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030م، وسيتم من خلال البرنامج تنفيذ العديد من المبادرات التي تقدم حلولاً سكنية متكاملة للمواطنين للحصول على الخيار السكني المناسب لهم، وذلك بتضافر جهود تلك الجهات.