طمبق يستغل الأطفال جنسيًا عبر البلاي ستيشن .. ومحادثة صادمة تكشف المستور!

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٥ صباحاً
طمبق يستغل الأطفال جنسيًا عبر البلاي ستيشن .. ومحادثة صادمة تكشف المستور!

بعد تسبب لعبة الحوت الأزرق في انتحار العديد من الأطفال حول العالم، وإثارة الجدل في المملكة قبل أيام؛ طالب مغردون على موقع “تويتر” بالقبض على شاب يطلق عليه اسم “طمبق”، يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسيًا عبر ألعاب البلاي ستيشن.

وأظهر مقطع فيديو ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال؛ وهو ما دفع متداولي المقطع لتدشين وسم باسم طمبق مستغل الأطفال جنسيًا، لتحذير أولياء الأمور وسرعة القبض عليه.

جروب واتساب!
وكشف أحد المضافين إلى جروب واتساب يخص الشاب أنه دخل ووجد طفلًا يكتب لمن يدعى “طمبق” :”أنت دمرت حياتي” ليسأله الشاب المثير للجدل: “شلون دمرت حياتك”؟.. ليرد الطفل: “أصحابي كلهم عرفوا عني لأنهم يتابعونك”، ليجيبه “طمبق”: “ياهلا بهم منورين”!!
عقوبة منتظرة:
وتخضع هذه الجريمة في القانون لثلاثة أنظمة، نظام الحماية من الإيذاء وذلك لكون المجني عليه طفلاً، ونظام مكافحة التحرش بظروفه المشددة للعقوبة لكون الجاني والمجني عليه من جنس واحد، وأيضًا نظام الجرائم المعلوماتية لنشر محتوى الجريمة.
نصائح:
ونصح مشاري الغامدي: “راقبوا أطفالكم بمواقع التواصل وعلى الألعاب اللي يدخلونها مع الناس عبر الأون لاين، وبلغوا بدون حرج عن أي شخص يتحرش جنسيًا بالأطفال، ويجب أن تنبهوا أطفالكم حول المتحرشين وبلغوهم أن يبلغونكم بدون خوف إذا حدث تحرش”.